الديوان الأميري الكويتي: الحالة الصحية لأمير البلاد "مستقرة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KM5aay

الأمير الـ 15 للبلاد

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 11-09-2020 الساعة 08:30

متى سافر أمير الكويت إلى الولايات المتحدة؟

في 23 يوليو الماضي.

كم يبلغ أمير الكويت من العمر؟

91 عاماً.

نفى الديوان الأميري في دولة الكويت الأنباء المتداولة على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، فجر الجمعة، أن وزير شؤون الديوان الأميري، علي جراح الصباح، أكّد أن الديوان على تواصل مستمر مع نائب رئيس الحرس الوطني الذي يرافق الأمير في رحلة علاجه إلى الولايات المتحدة، وأن الحالة الصحية لأمير الكويت "مستقرة، وأنه يتلقى العلاج المقرر".

ودعا الديوان الأميري إلى "تحري الدقة واستيفاء المعلومات المتعلقة بصحة أمير البلاد من مصادرها الرسمية"، وعدم الالتفات إلى ما وصفها بـ"الأخبار المغرضة".

وتناقلت وسائل إعلام محلية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الخميس، أن أمير البلاد الشيخ صباح وافته المنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي وقت سابق الخميس، نفى الجيش الكويتي صحة ما قال إنه يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكداً جاهزيته لحفظ الأمن في البلاد.

وقالت رئاسة أركان الجيش الكويتي، في تغريدة عبر تويتر: "تنفي رئاسة الأركان ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتؤكد بأن مختلف قطاعات الجيش تعمل وفقاً لحالات الاستعداد المقررة لها للمحافظة على أمن البلاد وسلامة أراضيه".

وغادر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، البالغ من العمر 91 عاماً، بلاده في 23 يوليو الماضي، متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لاستكمال العلاج الذي بدأه في مستشفى بالبلاد، وذلك بناء على نصيحة الطاقم الطبي.

وأجرى أمير الكويت عملية جراحية بأحد مستشفيات الكويت، وقال وزير شؤون الديوان الأميري إنها تكللت بالنجاح.

وقبل ذلك، فوَّض أمير الكويت إلى وليّ عهده، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ممارسة بعض اختصاصاته الدستورية.

وكان الصباح قام، في 2019، برحلة علاجية في الولايات المتحدة استمرت ستة أسابيع، تخللها إلغاء لقاء مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بسبب وضعه الصحي.

والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من مواليد 16 يونيو 1929، وهو الحاكم الـ15 لدولة الكويت.

وهو يضغط من أجل استخدام الدبلوماسية لحل القضايا الإقليمية، مثل حل الأزمة الخليجية واستضاف مؤتمرات رئيسية من أجل توفير المنح لدول مزقتها الصراعات مثل العراق وسوريا.

مكة المكرمة