الدوحة تكشف ملامح النسخة الـ7 من معرضها للدفاع البحري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KWaPD7

النسخة السابقة 2018 شهدت أكثر من 13 ألف زائر ومشارك

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-01-2022 الساعة 09:32
- كم عدد الشركات التي قد تشارك في المعرض؟

نحو 200 شركة.

- ما سبب تأجيل النسخة السابعة؟

جائحة كورونا.

قالت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2020"، إن 16 دولة صناعية ستشارك في فعاليات النسخة السابعة، المقررة مارس المقبل.

وقال العميد الركن بحري عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري "ديمدكس 2022"، إنه من المقرر أن يقام المعرض بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، في الفترة من 21 إلى 23 مارس المقبل.

وأوضح الثلاثاء، أن 16 دولة صناعية ستشارك في المعرض بأجنحة يضم كل منها تحت مظلته العديد من الشركات.

وأشار إلى أن أجنحة تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وفرنسا من أكبر الأجنحة المشاركة في المعرض، لافتاً إلى أن عدد الشركات المنضوية تحت الأجنحة المشاركة تصل إلى 200 شركة على مساحة 35 ألف مربع.

وتوقع زيادة عدد الوفود الرسمية المشاركة في النسخة المقبلة، مشيراً إلى أن المشاركات وصلت في النسخ الماضية إلى 82 وفداً رسمياً.

ولفت إلى استحداث العديد من المشاركات في النسخة المقبلة بجانب الدفاع البحري؛ تشمل الأمن السيبراني، واتصالات الأقمار الصناعية بمشاركة "سهيل سات" القطرية، والذكاء الاصطناعي بجانب الطيران، مع وجود لشركات الطيران بشكل أكبر عن النسخ الماضية.

ولفت إلى أن أبرز الصناعات الأساسية التي ستكون حاضرة بالمعرض تتمثل في صناعة السفن، بعدما طرأت على صناعة بناء السفن تقنيات حديثة ومتطوّرة لتمكين السفن من القيام بمهام متعددة.

يذكر أن قطر كانت قد ألغت انعقاد النسخة السابعة من الحدث، والذي كان مقرراً في مارس 2020؛ وذلك على خلفية انتشار فيروس "كورونا".

جدير بالذكر أن النسخة السابقة 2018 شهدت أكثر من 13 ألف زائر ومشارك من 69 دولة، كما أسفرت عن توقيع 35 شراكة واتفاقاً ومذكرة تفاهم خلال أيام الحدث.

ويعد "ديمدكس" منصة رئيسية للتواصل المباشر بين الشركات وصناع القرار، خلال النسخ الست السابقة، وأسهم المعرض في توقيع اتفاقات وصفقات بلغت قيمتها مليارات الدولارات منذ النسخة الأولى عام 2008.