"الخليج أونلاين".. انطلاقة سادسة بحلة جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3J3ZQZ

شعار الخليج أونلاين الجديد يرمز لمعانٍ عدة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 19-04-2020 الساعة 21:37

دشن موقع "الخليج أونلاين" الإخباري انطلاقته السادسة بحلة وهوية جديدتين، وفق استراتيجية طموحة تسعى إلى مواكبة التطور الإعلامي المتغير، مع التركيز على الإعلام الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة في المجتمع الخليجي.

وتمتاز الانطلاقة الجديدة، التي تأتي بتاريخ (20.04.2020) بخطة تطوير تستند إلى حجم متصاعد من المتابعة الجماهيرية، من شأنها تعزيز مكانة الموقع في عالم الإعلام المتنامي خليجياً، وتطويع التقنيات المتطورة في خدمة الخبر والتقرير والصورة، بآليات حديثة تمكنه من الاقتراب أكثر من الجمهور.

وكشف "الخليج أونلاين" في انطلاقته عن شعاره الجديد وفق الهوية الجديدة، ليكون أقرب إلى فكرته التي انطلق من أجلها، وصولاً إلى الهدف الأساس بأن يكون "نبض الخليج"، ومصدراً رئيسياً للخبر الخليجي.

ويرمز الشعار الجديد إلى ثلاثة أمور: أولها حرف الخاء من كلمة "الخليج"، وهي أساس اهتمام الموقع في المرحلة المقبلة. ثم رسمة رأس الصقر، بما يعنيه هذا الطائر من قوة وسرعة وحدة نظر، ويرمز إلى علاقة خاصة مع منطقة الخليج العربي، للتعبير عن قرب "الخليج أونلاين" أكثر من شؤون الخليج، والدقة في نقل المعلومة، والبحث عن مصادر قوية في تغطياتها، إلى جانب السعي للسبق الإخباري.

في حين ترمز إشارة "@"، التي تشكل إطار الشعار، إلى تركيز "الخليج أونلاين" على الإعلام الرقمي بمختلف أدواته وحرصه على التواصل الإلكتروني مع أكبر شريحة ممكنة.

الخليج أونلاين

وحرص "الخليج أونلاين" بانطلاقته النوعية الجديدة على استكتاب عدد من الكتاب والمحللين من دول الخليج، وستكون البداية مع كل من: الأستاذ أحمد الشيبة النعيمي، وهو كاتب وإعلامي إماراتي مختص بعلم النفس التربوي التطبيقي والإرشاد التربوي وعضو الجمعية الأمريكية لعلم النفس (APA) ورئيس المركز العالمي للأبحاث والتطوير؛ والدكتور حمد عبد الرحمن الإبراهيم، وهو باحث السياسات المساعد في معهد راند للسياسات العامة، وعضو هيئة التدريس في جامعة قطر.

كما انضم  الباحث والمحلل السياسي مدير المركز الكندي للإستشارات الفكرية مهنا الحبيل، إلى قائمة كتاب "الخليج أونلاين"؛ والدكتور ماجد الأنصاري، أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة قطر ونائب رئيس مجلس إدارة المركز القطري للصحافة؛ والدكتور علي السند، وهو إعلامي وأكاديمي كويتي عضو هيئة تدريس في كلية التربية الأساسية بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الكويت.

يذكر أنه منذ عام 2014 نجح فريق "الخليج أونلاين" في الحفاظ على خط بياني متصاعد على مختلف الأطر المتمثلة بالتميز، والانتشار، والمصداقية، والسرعة، والمنافسة، كما حقق "الخليج أونلاين" العديد من حالات السبق الصحفي؛ وهو ما ساهم بشكل لافت في بناء جمهور متابع للموقع.

مكة المكرمة