"الحوثي" يعلن قصف "هدف عسكري مهم" داخل السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G9KNWp

الفريق كان وقت القصف بالمقر الحكومي جنوبي محافظة الحديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-09-2019 الساعة 22:26

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم السبت، استهداف هدف عسكري مهم بمنطقة خميس مشيط جنوبي السعودية، في حين قال التحالف السعودي-الإماراتي إنه تمكن من إسقاط طائرة مسيَّرة من دون طيار كانت متجهة نحو المدينة.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين عن سلاح الجو التابع لها، أن الهجوم "استهدف هدفاً عسكرياً مهماً في خميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2K، حيث أصابت الهدف بدقة عالية".

بدوره قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع: إن "هجوم خميس مشيط يأتي رداً على جرائم العُدوان وحصاره المستمر وغاراته".

وكثفت جماعة الحوثي، مؤخراً، هجماتها بالطائرات المسيَّرة والصواريخ المتوسطة المدى على أهداف سعودية، لا سيما مطاري جازان وأبها، في حين يعلن الحوثيون بين الفينة والأخرى مقتل جنود سعوديين في مواجهات قرب الحدود اليمنية.

ولم يقف تصعيد الحوثيين عند حدود المطارات؛ فقد أكدوا وصول طائراتهم المسيَّرة، في يونيو الماضي، إلى قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوب غربي السعودية. وقبلها في 14 مايو الماضي، استهدفت سبع طائرات مسيَّرة محطتي ضخ للنفط السعودي في شركة أرامكو.

يشار إلى أن الحوثيين يسيطرون على العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف تقوده السعودية، القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الجماعة، في حرب خلَّفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.

مكة المكرمة