"الحوثي" يزعم استهدافه موقعاً "مهماً" في الرياض

"التحالف" اعترض طائرة مسيرة جديدة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B5Ep87

عملية الحوثيين تمت بصاروخ باليستي و4 طائرات مسيرة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-09-2020 الساعة 14:41
- ما الموقع الذي ضربته جماعة الحوثي؟

ذكرت الجماعة أنه موقع مهم بالعاصمة الرياض دون أن تحدد ما هو.

- متى بدأ تحالف دعم الشرعية عملياته في اليمن؟

عام 2015.

قالت جماعة الحوثي، يوم الخميس، إنها هاجمت موقعاً مهماً في العاصمة السعودية الرياض، بصاروخ باليستي وطائرات مسيرة، في الوقت الذي أعلن فيه تحالف دعم الشرعية تمكنه من اعتراض طائرة مسيرة حوثية مفخخة.

وأوضح المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان: إن "سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية للجماعة نفذا عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفاً مهماً (لم يسمه) في العاصمة السعودية الرياض"، مضيفاً أن "العملية تمت بصاروخ باليستي من نوع ذو الفقار و4 طائرات صماد 3 المسيرة".

وأردف: "يأتي هذا الاستهداف رداً على التصعيد المستمر من قبل العدو (يقصد التحالف العربي بقيادة السعودية)، وحصاره المتواصل على بلدنا العزيز".

كما توعد "سريع" النظام السعودي بعمليات "مؤلمة وموجعة"، إذا ما استمر في "عدوانه وحصاره" على اليمن، فيما لم يذكر إن كان الهجوم قد أسفر عن خسائر بشرية أو أضرار مادية.

في المقابل، نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي، قوله: إن "قوات التحالف تمكنت، صباح الخميس، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة نجران (جنوبي السعودية)".

وكانت قوات التحالف أعلنت اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون، الأربعاء، تجاه المنطقة الجنوبية.

ومنذ مدة، يصعد الحوثيون، المدعومون من إيران، من هجماتهم تجاه السعودية، عن طريق إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ باليستية بشكل شبه يومي.

ومنذ مارس 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعماً للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014، فيما تنفق الإمارات أموالاً طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية مناهضة لقوات الحكومة الشرعية.

ودفعت الحرب، المستمرة منذ أكثر من خمسة أعوام، ملايين اليمنيين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80% من السكان يعتمدون على مساعدات إنسانية للبقاء أحياء، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.

مكة المكرمة