"الحوثي" تقول إنها سيطرت على 15 موقعاً عسكرياً داخل السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GeoJqz

متحدث باسم الحوثي: تمت السيطرة على المواقع خلال 72 ساعة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 02-08-2019 الساعة 16:40

قال المتحدث الرسمي باسم مليشيات الحوثي في اليمن، يحيى سريع، اليوم الجمعة، إنه تم السيطرة على 15 موقعاً عسكرياً في جازان ونجران داخل السعودية، وذلك خلال 72 ساعة.

وأضاف "سريع" خلال مؤتمر صحفي، أن القاعدة العسكرية السعودية في خميس مشيط أصيبت بالشلل بنسبة 6%، بحسب ما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وفي سياق متصل كشف عن تفاصيل الصاروخ الباليستي الذي استهدف الدمام في السعودية أمس الخميس، قائلاً: "إنه من منظومة بركان 3 بعيد المدى. والقوة الصاروخية قادرة على استهداف أي هدف في دول العدوان (التحالف العربي)".

وأشار إلى "خضوع الصاروخ لعمليات تجريبية ناجحة ولعمليات تطوير تقني لتجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو"، مضيفاً: إن "بركان 3 صاروخ باليستي مصنع بأياد يمنية وتم تطويره بتكنولوجيا حديثة وبقواعد ثابتة ومتحركة"، وفق قوله.

وأشار المتحدث باسم المليشيا اليمنية إلى "قيام وحدة القناصة بـ 1575 عملية خلال شهر يوليو المنصرم؛ بينهم 12 جندياً سعودياً و26 سودانياً".

وأضاف أن كل التشكيلات العسكرية المسلحة التابعة للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات "تحت أي مسميات هي ضمن أهدافنا كونها جزءاً من مشروع احتلال اليمن".

وكثفت مليشيا الحوثي مؤخراً هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، لا سيما مطاري جازان وأبها، في حين يعلن الحوثيون بين الفينة والأخرى مقتل جنود سعوديين في مواجهات قرب الحدود اليمنية.

ويسيطر الحوثيون المتهمون بتلقي دعم عسكري من إيران على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات.

ومنذ مارس 2015 يدعم تحالف تقوده السعودية القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الجماعة، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.

مكة المكرمة