الحوثي: أسقطنا هذا العدد من الطائرات السعودية بأسبوعين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gMPM81

الحوثيون قالوا إن الطائرة التي أُسقطت اليوم تعد السابعة خلال أسبوعين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-07-2019 الساعة 20:14

قالت جماعة الحوثي في اليمن إن ما يسمى سلاح الجو التابع لها "تمكن من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات التحالف السعودي الإماراتي في مدينة جازان، جنوب غربي السعودية"، ليرتفع العدد إلى 7 خلال أسبوعين.

ونقلت قناة "المسيرة"، التابعة للجماعة، عن مصدر في سلاح الجوي، على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن طائرة تجسسية تابعة للتحالف السعودي الإماراتي أُسقطت.

وقال المصدر العسكري : إن "الطائرة التي أُسقطت، لقوات التحالف، تعد السابعة خلال أسبوعين"، على حد قول المليشيا المتهمة بتلقي دعم عسكري من إيران.

وفي الآونة الأخيرة كثّف الحوثيون من هجماتهم الجوية على منشآت ومدن سعودية بالصواريخ والطائرات المسيَّرة، إذ شهد شهرا مايو ويونيو أكثر الهجمات الجوية من الحوثيين، حيث أطلقت قواتهم نحو 30 طائرة مسيَّرة، كان منها 18 طائرة في يونيو الماضي فقط.

وبحسب إحصائية حصل عليها "الخليج أونلاين" من بيانات الناطق باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، فإن الفترة ما بين 10 يونيو و30 يونيو، أعلن فيها التحالف إسقاط 18 طائرة مسيَّرة، دون ذكر عدد الطائرات التي استهدفت بالفعل المطارات والمواقع الحساسة جنوب غربي المملكة.

ويخوض الحوثيون بشكل متكرر، اشتباكات مع قوات الجيش السعودي على حدود المملكة، وينفذون توغلات برية تنتج عنها خسائر بين القوات السعودية.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف سابق للأمم المتحدة.

مكة المكرمة