الحوثيون ينشرون أدلة لعملية أَسر وقتل جنود سعوديين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QZMx5

يحيى سريع الناطق باسم قوات الحوثيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-09-2019 الساعة 16:39

عرضت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الأحد، لقطات مصورة قالت إنها للعملية التي شنتها ضد قوات سعودية في مدينة نجران الواقعة على الحدود بين اليمن والمملكة.

وفي مؤتمر صحفي عقده المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، وبثته قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، قال المتحدث إن الهجوم أسفر عن سقوط 500 شخص بين قتيل وجريح في صفوف القوات السعودية، كما تحدَّث عن أَسر أكثر من ألفي جندي، وفق قوله.

وعرض المتحدث فيديو أظهر آليات عسكرية سعودية مُدمَّرة، كما عرض جثامين لقتلى، قال إنها تعود لمقاتلين في القوات السعودية.

وأشار المتحدث إلى أن قوات "الحوثي" سيطرت على 350 كم في محور نجران.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الرياض على الفيديوهات التي عرضها الحوثيون، وحديثهم عن الأعداد الكبيرة من القتلى والجرحى والأسرى بين القوات السعودية.

وأمس السبت، قال الحوثيون في بيان، إنهم نفذوا عملية كبرى قرب الحدود مع نجران السعودية، وأسروا كثيراً من العسكريين، من بينهم "أعداد كبيرة من قادة وضباط وجنود الجيش السعودي".

وأفاد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، في بيان، بـ"سقوط ثلاثة ألوية عسكرية وفصيل للقوات السعودية، وآلاف الأسرى، واغتنام مئات الآليات" خلال الهجوم، الذي قال إنه بدأ قبل 72 ساعة في محور نجران، بدعم من وحدات الطائرات المسيَّرة والصواريخ والدفاع الجوي التابعة للحركة.

وتقود السعودية تحالفاً تدخَّل باليمن في عام 2015، لإعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي أطاح بها الحوثيون من صنعاء في أواخر عام 2014.

مكة المكرمة