الحوثيون يعلنون قصف مطار أبها.. والتحالف ينفي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NxQqnk

باستمرار يعلن التحالف إسقاط طائرات مسيرة حوثية (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-10-2020 الساعة 11:50

أعلنت قوات التحالف في اليمن تدمير طائرة مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية، فيما أكد الحوثيون تنفيذ ضربة مؤثرة على مطار أبها الدولي.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الاثنين، أن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها مليشيا الحوثي "بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية".

من جهته قال المتحدث باسم ​مليشيا الحوثي، يحيى سريع، في بيان مقتصب على "تويتر": إن "سلاح الجو المسير تمكن من تنفيذ عملية هجومية على مطار أبها الدولي صباح اليوم بطائرة من نوع 2K، استهدف هدفاً عسكرياً مهماً داخل ​المطار​"، مبيناً أنه "كانت الإصابة دقيقة".

وأضاف: "يأتي هذا الاستهداف رداً على جرائم العدوان وحصاره المستمر على شعبنا".

وبشكل متكرر تطلق مليشيا الحوثيين صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيَّرة على مناطق سعودية، خلَّف بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول المليشيا إن هذه الهجمات تأتي ردّاً على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من إيران.

مكة المكرمة