الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها وتعطيل الملاحة الجوية فيه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZKVAK

التحالف السعودي الإماراتي لم يصدر عنه أي تعقيب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-07-2019 الساعة 21:38

أعلنت مليشيا الحوثيين، اليوم الخميس، استهداف مطار أبها السعودي الدولي بعدد من الطائرات المسيرة من نوع "قاصف 2k"، في حين أعلن التحالف السعودي الإماراتي إسقاط طائرة بالأجواء اليمنية.

وأكد بيان للناطق الرسمي باسم مليشيا الحوثيين، يحيى سريع، أن العملية استهدفت مرابض الطائرات وأهدافاً أخرى، وقد أصابت أهدافها بدقه عالية، وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار.

وقال سريع: إن "عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار، ونكرر دعوتنا للمدنيين والشركات بالابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية؛ كونها أصبحت أهدافاً مشروعة لنا"، وفق تعبيره.

وكثفت مليشيا الحوثي قصفها لمواقع حيوية داخل المملكة العربية السعودية؛ منها قصف مطارات وشركات نفطية ومواقع اقتصادية وعسكرية، بحسب وسائل إعلامية.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم قوات الرئيس، عبد ربه منصور هادي، لاستعادة حُكم البلاد، منذ 26 مارس 2015، ضد مليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء.

وأدّت الحرب في اليمن إلى مقتل أكثر من 10 آلاف شخص، ونزوح مئات الآلاف من السكان، وانتشار الأمراض القاتلة والفقر والبطالة، وتردي الأوضاع الصحية والخدمية في البلد الذي مزقته الحرب منذ نحو 7 سنوات.

مكة المكرمة