الحوثيون يستهدفون منزل محافظ مأرب اليمنية بـ"الباليستي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GJb1QA

استهداف منزل محافظ مأرب بعد أيام من سحب الإمارات قواتها من المحافظة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-07-2019 الساعة 16:33

استهدفت جماعة الحوثيين المسلحة، اليوم الخميس، منزل محافظ مأرب (شرقي اليمن) بصاروخ باليستي.

وقالت مصادر مقربة من المحافظ سلطان العرادة، لـ"الخليج أونلاين"، إن صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة مأرب سقط في منزل المحافظ، ظهر اليوم.

وأضاف المصدر أن العرادة لم يكن موجوداً مع أسرته في المنزل، حيث غادر المدينة قبل أيام إلى الرياض؛ لمناقشة المشاريع التنموية التي تقوم بها سلطته في المدينة التي تستقبل نحو مليوني نازح من معظم المدن اليمنية.

وجاء القصف بالتزامن مع مواجهات بين قوات الأمن ومسلحين تصفهم سلطات المحافظة بـ"الخارجين عن القانون"، أسفرت عن مقتل عدد من الجنود والمسلحين، بينهم نائب مدير شرطة المحافظة.

وتتحدث مصادر أمنية عن أن المسلحين مقربون من جماعة الحوثيين، وينتمون لقبيلة "الأشراف"، وهي قبيلة لها ولاء مع المليشيا، وسبق أن خضعوا لسلطات الحكومة اليمنية بعد مواجهات شهدتها المدينة عام 2015.

وتقود السعودية والإمارات تحالفاً عسكرياً يشمل القوات المحلية المؤلّفة من مختلف الفصائل اليمنية، منذ مارس 2015، ويحاول إعادة الحكومة المعترف بها دولياً إلى السلطة بعد أن أطاحت بها مليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران، في 2014، لكن منظمات دولية وحقوقية تتهم التحالف بارتكاب جرائم بحق المدنيين.

مكة المكرمة