الحوثيون: استهدفنا قاعدة جوية ومواقع عسكرية سعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ly1QwW

العملية نفذت بطائرات "قاصف 2k"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-07-2019 الساعة 19:44

أعلنت مليشيا الحوثيين تنفيذ "الطيران المسير" التابع لها، الاثنين، "عمليات واسعة" باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير جنوب السعودية، بعدد من طائرات "قاصف 2k".

وقال بيان للناطق الرسمي باسم مليشيا الحوثيين، يحيى سريع: إن "الطائرات التي استهدفت مخازن أسلحة تذخير الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى، أصابت أهدافاً بدقة عالية".

وأشار إلى أن العملية أدت أيضاً إلى "نشوب حريق كبير في مخازن الأسلحة وتسببت بحالة كبيرة من الإرباك والهلع".

وأضاف أن "العملية تأتي رداً على جرائم العدوان (التحالف السعودي الإماراتي) وغاراته المتواصلة بحق الشعب اليمني العظيم، والتي كان آخرها 20 غارة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأكد سريع في بيانه أن "عمليات الطيران المسير والقوة الصاروخية مستمرة، وستتوسع دائرة الاستهداف بالشكل الذي لا يتوقعه النظام السعودي، طالما استمر في عدوانه".

ولم تعلن الرياض استهداف الحوثيين لقاعدة الملك خالد العسكرية، لكن الموقع الإلكتروني لقناة "العربية" الفضائية السعودية ذكر أن مصادر في اليمن، لم يسمها، قالت إن دفاعات المملكة دمرت طائرة مسيرة أطلقتها مليشيات الحوثي على مناطق مدنية في خميس مشيط.

وأضافت أن هذه الدفاعات دمرت أيضاً طائرة حوثية مسيرة ثانية في الأجواء اليمنية، كانت متجهة نحو السعودية.

جدير بالذكر أن السعودية دخلت، منذ مارس 2015، حرباً مع الحوثيين في إطار دعمها لحكومة اليمن الشرعية.

وخلَّفت الحرب التي يشهدها اليمن آلاف الضحايا من المدنيين، وأدت إلى نزوح الملايين وتفشِّي الأمراض والمجاعة، وسط انتقادات ومطالبات دولية بوقف الحرب هناك، واتهامات لأطراف الحرب بتنفيذ انتهاكات بحق مدنيين.

مكة المكرمة