الحكومة اليمنية تدعو لحماية نازحي مأرب من هجمات الحوثيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7rj93k

كثف الحوثيون من هجماتهم مؤخراً ضد مأرب اليمنية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-02-2021 الساعة 12:40

ما سبب دعوة الحكومة اليمنية المجتمع الدولي للتدخل في مأرب؟

بسبب هجمات الحوثيين بالصواريخ الباليستية على المدينة.

كم تحتضن مأرب من النازحين؟

أكثر من مليوني نازح، وفقاً للخارجية اليمنية.

دعت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية والتدخل العاجل لإنقاذ حياة المدنيين والنازحين في مأرب من هجمات الحوثيين.

وقالت الخارجية اليمنية في بيانٍ لها، مساء السبت، إن محافظة مأرب تؤوي أكثر من مليوني نازح "منذ انقلاب الحوثي فرّوا من بطش وظلم المليشيات الحوثية بحثاً عن الأمان".

وأشارت إلى أن المدينة التي تقع تحت سيطرة الحكومة اليمنية "تتعرض، منذ مطلع فبراير، لأكبر وأشرس هجمات حوثية استخدمت فيها المليشيات كل أنواع الأسلحة، بما فيها الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية".

وفي حين اتهم البيان الجماعة الحوثية بإطلاق 10 صواريخ باليستية باتجاه مأرب، يوم الجمعة الماضي فقط، عبر عن استغراب الحكومة مما وصفه بـ"صمت المنظمات الإنسانية الدولية أو بياناتها التي لا تحدد أي مسؤولية كأن الفاعل مجهول".

ودخلت المعارك الضارية التي تشنها جماعة الحوثي باتجاه محافظة مأرب اليمنية، اليوم الأحد، أسبوعها الرابع، وسط سقوط مئات القتلى والجرحى من الجانبين، كان أبرزها مقتل قائد قوات الأمن الخاصة في مأرب العميد عبد الغني شعلان، الذي شيع جثمانه اليوم الأحد.

في المقابل تقول جماعة الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف بقيادة المملكة للقوات الحكومية في مأرب.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة