الحجرف يدعو المجتمع الدولي لمواجهة عرقلة الحوثيين لحل أزمة اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KWa5EQ

الحجرف خلال لقائه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-01-2022 الساعة 16:09

أين جاء حديث الحجرف؟

خلال لقائه بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن.

ماذا قال الحجرف حول هجمات الحوثيين على الإمارات؟

قال إنها تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف الحجرف، المجتمع الدولي لمواجهة "الإرهاب" الحوثي المعرقل لجميع الجهود الأممية الهادفة لحل الأزمة اليمنية.

وقال الحجرف خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبيرغ: إن "حل الأزمة اليمنية يكون وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216".

وطالب الحجرف المجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغط على جماعة الحوثي، للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث.

وشدد على دعم مجلس التعاون لجهود المبعوث الأممي والجهود الأممية نحو دفع المسار السياسي لحل الأزمة اليمنية.

وأدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية استمرار استهداف الحوثيين للمدنيين والأعيان المدنية في السعودية، بصواريخ وطائرات مسيرة، وكذلك الهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي أمس.

واعتبر أن تلك الهجمات تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وتهديداً لأمن المنطقة واستقرارها، ويتطلب ذلك محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني.

وتعرضت منطقة "مصفح" الاقتصادية جنوب غرب أبوظبي ومطار أبوظبي الدولي لهجوم بطائرات مسيّرة وصواريخ باليستية، أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، واحتراق 3 صهاريج وقود.

ويشهد اليمن حرباً مستمرة منذ 2015، بين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة، والقوات الحكومية المدعومة من التحالف، من جهة أخرى، حيث يبسط الحوثيون سيطرتهم على معظم الشمال اليمني منذ عام 2015، باستثناء مأرب الغنية بالنفط والخاضعة لقوات الحكومة.

وقتلت الحرب أكثر من 233 ألفاً، بحسب الأمم المتحدة، التي تقول إن اليمن يعيش أسوأ أزمة إنسانية على وجه الأرض.