الحجرف يجدد دعم الخليج لاستقرار اليمن وشرعيته الدستورية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozwVPm

الأمين العام لمجلس التعاون نايف الحجرف

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-10-2021 الساعة 19:51
- ما الذي أكده مجلس التعاون؟

مساندته لليمن والشعب اليمني في ظل الشرعية الدستورية ووفق المبادرة الخليجية.

- ماذا يقدم "التعاون الخليجي" من دعم لحكومة اليمن؟

دعم الجهود المقدرة للحكومة اليمنية وعودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن؛ لتمارس أعمالها رغم كل التحديات.

جدد مجلس التعاون الخليجي، اليوم السبت، مساندته لليمن واستقراره، في ظل الشرعية الدستورية ووفق المبادرة الخليجية.

وأجرى الأمين العام لمجلس التعاون، نايف الحجرف، اتصالاً برئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبد الملك، وأكد دعم المجلس "ومساندته لليمن والشعب اليمني في ظل الشرعية الدستورية ووفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216".

ووفقاً لبيان صادر عن المجلس، أكد الحجرف "موقف مجلس التعاون الثابت في دعم اليمن وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوعه من خلال دعم الجهود المقدرة للحكومة اليمنية وعودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن؛ لتمارس أعمالها رغم كل التحديات".

وأشار إلى أن الجانبين استعرضا تطورات الأوضاع الميدانية والجهود الأممية لإنهاء الصراع، وكذلك "جهود دعم اليمن في كل ما فيه خيره وازدهاره".

ويشهد اليمن، منذ نحو 7 سنوات، حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

ويأتي اللقاء في وقتٍ يكثف الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، واتهام الجماعة بأنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.