"الحجرف" ووزير بريطاني يبحثان الشراكة الاستراتيجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XRN7Ek

تم توقيع اتفاقية استراتيجية بين الجانبين عام 2016

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-07-2020 الساعة 19:47

أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء أن الأمين العام للمجلس نايف الحجرف اجتمع مع جيمس كليفري وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمملكة المتحدة.

وذكرت الأمانة العامة في بيان على موقعها الإلكتروني، أنه جرى خلال الاجتماع عبر الاتصال المرئي مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسير العمل في تنفيذ خطط العمل والفعاليات التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

وأشارت إلى أن هذه الشراكة قد انطلقت بعد انعقاد القمة بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة في ديسمبر 2016، لتعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية. 

وأشارت الأمانة العامة إلى حضور الاجتماع من قبل عبد العزيز حمد العويشق، الأمين المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات في مجلس التعاون الخليجي.

وفي يونيو الماضي، بحث الحجرف بواسطة تقنية الاتصال المرئي مع وزير الدولة للتجارة الدولية، البريطاني رانيل جاياواردينا، آخر المستجدات في الأبعاد الاقتصادية للشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

وناقش الجانبان آليات تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في إطار خطة العمل المشترك بين مجلس التعاون وبريطانيا؛ ومن ضمن ذلك بحث إنشاء فريق مشترك لدراسة سبل تعزيز التبادل التجاري والاستثماري والتمهيد لمناقشة مفاوضات التجارة الحرة بين الطرفين.

مكة المكرمة