الحجرف: رفع معاناة اللاجئين يتطلب تضافر الجهود الدولية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DrX1K

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-06-2021 الساعة 18:58
- متى يحل اليوم العالمي للاجئين؟

في الـ20 من يونيو من كل عام.

- ماذا قال "الحجرف" عن مساعدة دول الخليج اللاجئين؟

تعد من أكثر الدول المانحة في حجم المساعدات الإغاثية والإنسانية والتنموية.

أبدى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، الأحد، قلقه من ازدياد أعداد اللاجئين الملحوظ من جراء الحروب والصراعات، مؤكداً مواقف دول الخليج من كل ما يتصل بدعم السلام الإقليمي والدولي.

وقال "الحجرف"، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يوافق الـ20 من يونيو من كل عام، إن دول الخليج تتطلع لكي يعم السلام في العالم أجمع لكي يتمكن اللاجئون من ترتيب أوضاعهم والعودة لأوطانهم.

وشدد على أن ذلك يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل توفير الحماية وأسس الحياة الكريمة للاجئين حول العالم، خاصة أن جائحة كورونا ألقت بظلالها وفاقمت معاناتهم.

وأكد دعم مجلس التعاون "لكل ما من شأنه الإسهام في رفع المعاناة عن اللاجئين"، مشيراً إلى أن دول الخليج تعد من أكثر الدول المانحة في حجم المساعدات الإغاثية والإنسانية والتنموية.

وأثنى الحجرف، في ختام كلمته، على جهود المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة وبالدول المستضيفة والمانحة للاجئين. 

وتضاعف عدد اللاجئين في العالم من 10.5 مليون لاجئ في عام 2012، إلى 20.4 مليون لاجئ، بحسب ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي.

ويصادف يوم اللاجئ العالمي 20 يونيو من كل عام، وتسلط الأمم المتحدة فيه الضوء على ما يعانيه اللاجئون من صعوبات في حياتهم.

مكة المكرمة