الجيش القطري يختتم تمرين "نصر 2020" بمشاركة تركية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pmYbzb

الغانم شارك في تمرين (نصر 2020)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-10-2020 الساعة 16:36

اختتمت القوات المسلحة القطرية تمرين (نصر 2020)، اليوم الخميس، بحضور الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، وعدد من كبار الضباط، ومهمت مصطفى كوكصو سفير تركيا في الدوحة.

بدوره أكد اللواء الركن حمد بن أحمد النعيمي، نائب رئيس الأركان للتعليم والتدريب مدير تمرين (نصر 2020) أن التمرين هو لمراكز قيادة، وتمرين تعبوي بقطاعات اشتركت فيه جميع أفرع القوات المسلحة وهيئات القيادات العامة وقوة من القوات التركية.

وأوضح النعيمي، في بيان للقوات المسلحة القطرية، أن التمرين بدأ في 30 يونيو الماضي، ومر بعدة مراحل؛ من أبرزها المرحلة الثانية، وهي عمل تقدير الموقف وأوامر العمليات لقيادة القوة المشتركة ولجميع المكونات.

وبين النعيمي أن من برامج تمرين (نصر 2020) رماية بحرية مشتركة ضمن المرحلة الرابعة نفذت من قبل مدفعية القوات البرية، وطيران أباتشي من القوات الجوية، وزوارق صاروخية ومدفعية من القوات البحرية، تحت قيادة موحدة وبتخطيط مشترك.

وقال: "كان للطائرة بدون طيار (البراق) دور مهم في استخراج إحداثيات الأهداف والسيطرة على الرماية والنقل المباشر"، موضحاً أن تمرين نصر 2020 تم تطبيقيه ليحاكي الواقع العملياتي بشكل دقيق.

وأضاف: إن "قواتنا المسلحة أصبحت بعد انضمام المنظومات الجوية الحديثة والمتطورة في قواتنا الأرضية والجوية والبحرية والدفاع الجوي قادرة على تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة بكل كفاءة واقتدار".

وتحرص دولة قطر بشكل مستمر على تعزيز إمكانيات قواتها المسلحة وتوسيع شراكاتها العسكرية بما يضمن لها توفير أكبر قدرة ممكنة للدفاع عن حدود البلد وضمان استقراره، وذلك رغم الحصار المفروض عليها منذ العام 2017.

مكة المكرمة