الجيش الإسرائيلي يكشف عن الأهداف التي قصفها في دمشق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LywM5V

الجيش الإسرائيلي شن عشرات الغارات على سوريا

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-12-2018 الساعة 13:10

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن غارات استهدفت، مساء أمس الثلاثاء، شخصيات بارزة من منظمة "حزب الله" اللبنانية، وصواريخ إيرانية في سوريا. 

ونقل موقع "نتسيف" الإخباري عن مصادر في الجيش الإسرائيلي، أن "القوات الإسرائيلية دمرت، في عملية استمرت 90 دقيقة، مخبأ لصواريخ (فجر 5) الإيرانية المخزنة في مستودع للأسلحة بالقرب من دمشق، كان من المحتمل أن يهدد المنطقة المحيطة بالجليل (شمال)". 

وأضافت المصادر أن وفداً من شخصيات بارزة في "حزب الله" وصل إلى دمشق، تعرَّض لهجوم إسرائيلي خلال الغارات الجوية. 

واكتفى الجيش الإسرائيلي بإصدار بيان، قال فيه أمس: "تم تفعيل منظومة دفاع جوي ضد صاروخ مضاد للطيران أُطلق من سوريا".

وكانت وسائل الإعلام الرسمية السورية نقلت عن مصدر عسكري قوله إن الطيران الحربي الإسرائيلي أطلق صواريخ على أهداف قرب دمشق يوم الثلاثاء، وأصاب ثلاثة جنود سوريين.

وقال المصدر العسكري: "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ معادية، أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية، وتتمكن من إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها".

وأضاف: "اقتصرت أضرار العدوان على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجراح"، على حد تعبير المصدر العسكري السوري.

وكانت وسائل إعلام رسمية سورية قد ذكرت في وقت سابق من مساء الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية السورية تصدَّت لـ"أهداف معادية" قرب دمشق.

وظهرت لاحقاً تغريدة على الحساب الرسمي للجيش الإسرائيلي بموقع "تويتر"، جاء بها: "جرى تفعيل نظام الدفاع الجوي للجيش؛ رداً على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من سوريا".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، إن صواريخ إسرائيلية انطلقت من فوق الأراضي اللبنانية واستهدفت الريف الغربي والريف الجنوبي الغربي لدمشق.

وأضاف أن عدداً من الصواريخ أصاب مستودعات أسلحة لـ"حزب الله" أو قوات إيرانية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام التابعة للدولة في لبنان، إن طائرات حربية إسرائيلية نفذت غارات وهمية في أجواء جنوبي لبنان.

وخلال الأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات في سوريا، ضرب الطيران الإسرائيلي عشرات الأهداف، التي وصفها بأنها انتشار إيراني أو نقل للأسلحة إلى جماعة "حزب الله" اللبنانية المدعومة من إيران.

مكة المكرمة