"الجهاد" تشييد بقرار الكويت بشأن مرور السفن لـ"إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D5pW2q

الحركة اعتبرت الموقف الكويتي امتداداً لمواقفها المشرفة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-12-2021 الساعة 16:09
- ما مضمون القرار الكويتي؟

حظر مرور السفن التجارية المحملة بالبضائع من وإلى دولة الاحتلال الإسرائيلي عبر المياه الإقليمية للبلاد.

- ما أهمية القرار من وجهة نظر "الجهاد الإسلامي"؟

يسهم في تعزيز صمود شعبنا في وجه الاحتلال ومخططاته.

أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الإثنين، بقرار الكويت حظر مرور السفن التجارية المحملة بالبضائع من وإلى دولة الاحتلال الإسرائيلي عبر المياه الإقليمية للبلاد.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة يوسف الحساينة، في بيان: إن "دولة الكويت الشقيقة تؤكد من جديد حكومة وشعباً انحيازها لمظلومية شعبنا الفلسطيني، وذلك عبر قرارها الأخير وغير المستغرب بشأن السفن التجارية".

وأضاف الحساينة: "هذا الموقف الكويتي الأصيل يأتي امتداداً لمواقفها العروبية والوطنية المشرفة، ويعكس أصالة الشعب الكويتي الشقيق، وأصالة انتمائه لأمتنا وقيمها وتاريخها ورسالتها".

وشدد على أن "هذا الموقف يسهم في تعزيز صمود شعبنا في وجه الاحتلال ومخططاته، ويوجّه صفعة قوية لعرّابي التطبيع الذين يعملون جنباً إلى جنب مع العدو المركزي للأمة، على الانتقاص من حقوق شعبنا".

وقررت حكومة الكويت، مساء السبت الماضي، حظر دخول السفن التجارية المحملة ببضائع من وإلى "إسرائيل" إلى مياه بلادها الإقليمية، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

ويأتي القرار بعد يومين من تأكيد سفير الكويت المفوض لدى الأمم المتحدة دعم بلاده الكامل للفلسطينيين، وحقهم المشروع في إقامة دولتهم المستقلة.

والخميس الماضي، دانت الكويت بأشد العبارات مشاركة رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ في اقتحام المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، للاحتفال بما يسميه اليهود "عيد الأنوار".

مكة المكرمة