"الجزيرة" تعلن إحباط محاولات اختراق.. وتؤكد ثبات رسالتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EovAwe

سرد الفيلم تفاصيل مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" و"حماس"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-06-2021 الساعة 11:53

متى كانت ذروة استهداف القناة؟

أثناء عرض فيلم "في قضبة المقاومة".

ماذا أكّدت الشبكة؟

أن كل محاولات الاختراق باءت بالفشل.

أعلنت شبكة "الجزيرة" الإعلامية القطرية تعرضها لمحاولات اختراق سيبرانية متواصلة شهدتها بعض منصاتها ومواقعها الإلكترونية الأسبوع الجاري.

وقالت الشبكة في بيان، يوم الأربعاء، إن تلك المواقع والمنصات شهدت ما بين 5 و8 من الشهر الجاري محاولات وهجمات متواصلة، بهدف النفاذ إلى بعض منصاتها الإخبارية وتعطيلها والتحكم فيها.

وأضافت أن ذروة توقيت الهجوم الإلكتروني كانت مساء الأحد 6 يونيو 2021، قبيل عرض فيلم "في قبضة المقاومة" ضمن برنامج "ما خفي أعظم" على "الجزيرة".

وسرد الفيلم تفاصيل مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، متضمناً تسجيلاً صوتياً لإسرائيلي محتجز في غزة.

وأكّدت الشبكة أن كل هذه المحاولات تعطلت وباءت بالفشل، حيث تمكنت الشركة المشغلة للخوادم من رصد ومتابعة هذه الهجمات، والحيلولة دون تحقيق مبتغاها.

وأدانت "الجزيرة" هذه التصرفات، وأكدت حقها في متابعة المتورطين فيها قانونياً، كما أكدت "استمرار أداء رسالتها الإعلامية الشجاعة دون أن تؤثر فيها مثل هذه المحاولات إلا بالإصرار على المضي قدماً في نهجها الفريد".

ويوم السبت الماضي، اعتقلت شرطة الاحتلال الصحفية الفلسطينية مراسلة "الجزيرة"، جيفارا البديري، خلال تغطيتها تظاهرة نظمها متضامنون مع سكان حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، تزامناً مع الذكرى الـ54 للنكسة، كما اعتدت بالضرب على مصور القناة نبيل مزّاوي الذي كان برفقة البديري، لتفرج عنها بعد ساعات.

وأفردت القناة القطرية مساحة تغطية واسعة خلال الأحداث الفلسطينية الأخيرة التي اندلعت في القدس المحتلة بعد اعتداء القوات الإسرائيلية على المصلين بالمسجد الأقصى المبارك، ثم شن جيش الاحتلال عدواناً استمر 11 يوماً على قطاع غزة.

وفي 15 مايو الماضي، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي برجاً يتكون من 13 طابقاً في قطاع غزة يضم مكاتب الشبكة القطرية ووكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية للأنباء.

وكانت "الجزيرة" قد تصدت لهجوم إلكتروني واسع النطاق قبل اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو 2017 وبعدما تعرض موقع وكالة الأنباء القطرية للاختراق.

وقناة "الجزيرة" هي أشهر قناة عربية خلال العقدين الماضيين، تتبع لـ"شبكة الجزيرة الإعلامية"، وتمول رسمياً من حكومة قطر، تأسست عام 1996، وتتخذ من الدوحة مقراً لها.

مكة المكرمة