الثانية بساعات.. تدمير طائرة مسيّرة حوثية استهدفت مطار أبها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxP2pm

كثف الحوثيون من هجماتهم ضد السعودية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 30-08-2020 الساعة 22:55

أعلن "تحالف دعم الشرعية" في اليمن، مساء الأحد، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون على مطار أبها الدولي في السعودية.

وأكد التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، سقوط شظايا على مطار أبها نتيجة اعتراض المسيّرة دون إصابات أو أضرار.

وأضاف البيان: "سنحاسب المتورطين بالعمل الإرهابي بما يتوافق مع القانون الدولي".

وجاء الإعلان بعد ساعات من اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي، باتجاه الأراضي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم التحالف، تركي المالكي، قوله: إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت، اليوم، من اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار، أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية، مستهدفة المدنيين جنوبي السعودية"، دون مزيد من التفاصيل.

والجمعة الماضية، قال تحالف دعم الشرعية في اليمن إن قواته اعترضت ودمرت طائرة مفخخة من دون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة نجران، جنوب غربي المملكة، بعد ساعات قليلة من إسقاطه طائرة مشابهة نحو الهدف ذاته.

وكثفت مليشيا الحوثيين من هجماتها مؤخراً باتجاه السعودية، بهجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014.

ووضعت الحرب، المستمرة منذ أكثر من خمسة أعوام، ملايين اليمنيين على حافة المجاعة، وبات 80% من السكان يعتمدون على المساعدات الإنسانية للبقاء أحياء، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.

مكة المكرمة