الثالثة خلال يومين.. تدمير طائرة حوثية استهدفت السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3obXw1

لم يعلن التحالف عن أي إصابات نتيجة تدمير الطائرة (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 03-10-2021 الساعة 10:08

هل تم تسجيل إصابات؟ 

لم يعلن التحالف تسجيل أي إصابات أو أضرار.

ما تصريح التحالف بخصوص الطائرة؟

أكد أنه يتعامل مع مصادر التهديد؛ لحماية المدنيين.

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه المملكة، هي الثالثة خلال يومين.

وقال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في بيان له: "نتعامل مع مصادر التهديد؛ لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية".

ولم يكشف التحالف، في بيانه، عن تسجيل إصابات أو أضرار في الممتلكات.

وخلال اليومين الماضيين، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن تدمير طائرتين مفخختين، أطلقتهما مليشيا الحوثيين باتجاه جنوب غربي السعودية.

وأسفر الهجوم الذي وقع أمس السبت، عن سقوط شظايا على أحد الأحياء السكنية بمحافظة أحد المسارحة التابعة لإمارة جازان جنوبي المملكة، من جرّاء اعتراض طائرة مسيَّرة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية، وتضرر عدد من المنازل

وتستهدف مليشيا الحوثيين بين حين وآخر، أراضي المملكة بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة، في حين يعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، إحباط هذه الهجمات.

وعلى مدى سبع سنوات، يشهد اليمن حرباً عنيفة أسفرت عن مقتل أكثر من 233 ألف شخص، وساءت أوضاع اليمنيين بشكل كبير، حيث أصبح 80% منهم يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وينفذ التحالف العربي، منذ مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية في اليمن، وذلك لمواجهة الحوثيين المدعومين إيرانياً، بعد سيطرتها على محافظات يمنية عديدة، أبرزها العاصمة صنعاء.

مكة المكرمة