التلغراف البريطانية تعتذر عن إساءتها لـ"قطر الخيرية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7Yq3y7

قطر الخيرية.. جمعية رائدة في العمل الإغاثي والإنساني

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-06-2020 الساعة 09:44
- متى تأسست "قطر الخيرية"؟

عام 1992.

- كم أنفقت على الأعمال الإنسانية والتنموية في الأعوام الـ5 الماضية؟

1.2 مليار دولار استفاد منها أكثر من 29 مليون شخص بالعالم.

اعتذرت صحيفة "التلغراف" البريطانية عن نشرها مقالين سابقاً حول تصنيف جمعية "قطر الخيرية" منظمة إرهابية وتشكيكها في استقلالية جمعية بريطانية.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أمس الأربعاء، فقد نشرت الصحيفة البريطانية اعتذاراً عن مقالين، أحدهما بعنوان "روابط المؤسسة الخيرية بقطر تثير المخاوف"، نشر في 17 أغسطس 2019.

وأشارت إلى أن المقال الثاني بعنوان "المرأة التي قتلت خلال هجوم جهادي على سجن كانت تعمل لصالح رئيس جمعية خيرية بريطانية"، نشر في 19 أكتوبر 2019.

وادعى المقالان، وفق الوكالة، أن "هناك أسباباً تدعو للتشكيك في استقلالية منظمة (Nectar Trust) البريطانية الخيرية بسبب علاقتها مع جمعية قطر الخيرية (أهلية)، والتي وصفتها المملكة العربية السعودية بأنها منظمة إرهابية".

واعترفت التلغراف بأنه "لا يوجد سبب للتشكيك في استقلالية (Nectar Trust)، وأن هيئة الجمعيات الخيرية في بريطانيا أكدت أن تصنيف جمعية قطر الخيرية منظمة إرهابية ليس له أساس قانوني في المملكة المتحدة".

واعتذرت الصحيفة البريطانية عن أي استياء أو إحراج قد سببه نشر المقالين المذكورين أعلاه، بحسب الوكالة الرسمية القطرية.

و"قطرالخيرية" هي منظمة غير حكومية دولية تعمل في مجال المساعدات التنموية والإنسانية منذ عام 1992 وفقاً للقوانين المنظمة للقطاع غير الربحي في دولة قطر، وفق الموقع الإلكتروني للجمعية.

ووضعت الجمعية القطرية مساعدة الأطفال، ضحايا الأزمات والكوارث على رأس أولوياتها، قبل أن تتوسع مجالات عملها لتشمل قطاعات إنسانية وتنموية متنوعة؛ إذ أنفقت على الأعمال الإنسانية والتنموية خلال الأعوام الخمسة الماضية أكثر من 1.2 مليار دولار، واستفاد منها أكثر من 29 مليون شخص حول العالم.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة