التحالف يعلن تدمير طائرة مفخخة والحوثيون: استهدفنا مطار أبها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMZ5Jv

كثف الحوثيون من هجماتهم ضد السعودية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 06-09-2020 الساعة 22:51

أعلن "تحالف دعم الشرعية" في اليمن، بقيادة السعودية، مساء الأحد، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات فوق المجال الجوي اليمني، أطلقها الحوثيون صوب المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت، مساء الأحد، من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة".

وأفاد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أن الحوثيين يستهدفون الأعيان المدنية والمدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

من جانبها أعلنت جماعة الحوثيين على لسان المتحدث باسم قواتها، يحيى سريع، تنفيذها "هجوماً واسعاً على  مطار أبها الدولي بعدد من الطائرات المسيرة استهدفت مواقع عسكرية وأهدافاً حساسة".

وقال سريع على حسابه في "تويتر"، إن الإصابة التي نفذها الهجوم بالطائرات المسيرة "كانت دقيقة"، مشيراً إلى أن ذلك يأتي "رداً على التصعيد الجوي المتواصل واستمرار العدوان والحصار على بلدنا".

وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية.

وللعام السادس، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات اليمنية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالاً طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.

مكة المكرمة