"التحالف" يعلن تدمير طائرة حوثية مفخخة أطلقت باتجاه السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omYAMw

باستمرار يعلن التحالف إسقاط طائرات مسيرة حوثية (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 05-11-2020 الساعة 22:06

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، الخميس، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكة.

وبحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء السعودية" (واس) قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت، مساء اليوم الخميس، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مفخخة".

وأضاف أن الطائرة "أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية".

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيَّرة على مناطق سعودية، خلَّف بعضها خسائر بشرية ومادية، ويقول الحوثيون إن هذه الهجمات تأتي ردّاً على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ومنذ 2014، يعيش اليمن على وقع حرب أهلية بين القوات الحكومية المدعومة من الرياض والحوثيين المدعومين من إيران، الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات اليمنية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالاً طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية في الجنوب، وتطالب بانفصال جنوبي اليمن عن شماله.

وأدت الحرب إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

مكة المكرمة