التحالف يعلن اعتراض 6 طائرات مسيرة تستهدف السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yrwZJw

الهجوم تم بثلاث طائرات مسيرة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-03-2021 الساعة 11:16

وقت التحديث:

الجمعة، 05-03-2021 الساعة 14:40

ما هو الهجوم الحوثي الجديد على السعودية؟

أعلن استهداف قاعدة الملك خالد ومطار أبها.

ما هو تعليق السعودية على هذه الأنباء؟

لم تؤكد ذلك، لكن التحالف أعلن إحباط 6 هجمات اليوم الجمعة.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، اعتراضه ست طائرات مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية، وذلك في استمرار للتصعيد الحوثي تجاه المملكة.

وأكد التحالف في بيان أن "جميع هذه المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب"، مضيفاً: "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

من جانبها، قالت مليشيا الحوثي اليمنية، الجمعة، إنها استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية ومطار أبها الدولي جنوبي السعودية، بثلاث طائرات مسيّرة، وهو ما لم تؤكده الرياض.

وقال يحيى سريع، المتحدث باسم المليشيا اليمنية الموالية لإيران: "مجدداً سلاح الجو المسيّر يتمكن من استهداف مواقع هامة في قاعدة الملك خالد الجوية ومطار أبها الدولي، فجر اليوم الجمعة، بثلاث طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k، وكانت الإصابة دقيقة".

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الخميس، اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه المملكة، وذلك بعد ساعات من إعلان إحباط هجومين مماثلين. 

وكثف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة هجماتهم على السعودية، مع تصاعد المعارك من أجل إحكام السيطرة على محافظة مأرب، التي تعد آخر معقل لقوات حكومة الرئيس اليمني هادي المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف الذي تقوده الرياض.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيّرة والمقذوفات والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب الدائرة هناك.

ويأتي تصعيد الحوثيين مؤخراً تزامناً مع إعلان الولايات المتحدة رفع المليشيا من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أُدرجت في 19 يناير الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف في اليمن.

مكة المكرمة