التحالف يعلن اعتراض 10 طائرات مسيرة تستهدف السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7ddBB4

التحالف: نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-03-2021 الساعة 08:44

وقت التحديث:

الأحد، 07-03-2021 الساعة 11:26

ما الأهداف التي كانت تستهدفها الطائرات المسيرة؟

حسب بيان التحالف كانت تستهدف المدنيين والأعيان المدنية.

هل وصلت الطائرات المسيرة إلى أهدافها؟

وفق بيان التحالف تم تدميرها.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، اعتراضه 10 طائرات مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية، وذلك في استمرار للتصعيد الحوثي تجاه المملكة.

وقال التحالف في بيان له: "تم اعتراض وتدمير (10) طائرات دون طيار مفخخة جميعها حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، ويجري متابعة عدد من الطائرات الأخرى".

وأضاف التحالف: "رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فسر بطريقة عدائية من المليشيا"، موضحاً أن "الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب يفسر وتيرة التصعيد الإرهابي من المليشيا".

ومساء أمس السبت، أعلن الجيش اليمني "مقتل 23 حوثياً في منطقتي الجدعان والمخدرة شمال غربي مأرب، بعد إفشال محاولة هجوم للمليشيا الحوثية على مواقع عسكرية"، دون ذكر خسائر في صفوف القوات الحكومية.

ومنذ فبراير الماضي، صعد الحوثيون هجماتهم في محافظة مأرب للسيطرة عليها؛ لكونها أهم معاقل الحكومة اليمنية والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

كما صعّدت مليشيا الحوثي بالتزامن مع التصعيد في مأرب من عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيّرة والمقذوفات والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب الدائرة هناك.

ويأتي تصعيد الحوثيين مؤخراً تزامناً مع إعلان الولايات المتحدة رفع المليشيا من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أُدرجت، في 19 يناير الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف في اليمن.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية المدعومة من "التحالف"، منذ مارس 2015، والحوثيين المدعومين إيرانياً، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة