التحالف يعلن إحباط هجومين جديدين للحوثيين على السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XdN49

كثف الحوثيون هجماتهم على السعودية منذ مطلع فبراير 2021

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-02-2021 الساعة 14:20

أي مدينة حاول الحوثي استهدافها بالسعودية؟

مدينة خميس مشيط جنوب غرب البلاد.

ما تعليق التحالف على هذه الهجمات؟

قال إنها اعتداء على المدنيين بطريقة متعمدة "ترقى إلى مستوى جرائم حرب".

أعلن "تحالف دعم الشرعية" الذي تقوده السعودية، اليوم الجمعة، إحباطه هجومين جديدين شنتهما مليشيا الحوثيين في اليمن على المملكة بواسطة طائرتين مسيرتين.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

وشدد المتحدث على أن محاولات الحوثيين "الاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة ترقى إلى مستوى جرائم حرب".

وأضاف: "قيادة التحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وظهر اليوم، أعلن المالكي مجدداً "اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه المملكة".

ولم يحدد المالكي المدينة التي كانت ستستهدفها الطائرة المسيرة، ولم يصدر الحوثيون أي بيانات بشأن هجمات جديدة على السعودية التي تعرضت في الأسابيع الأخيرة لسلسلة اعتداءات من قبل الجماعة.

ومنذ مطلع شهر فبراير الحالي، صعدت جماعة الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

ويأتي تصعيد الحوثي المكثف خلال الأيام الأخيرة بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة رفع مليشيا الحوثيين من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أدرجت في 19 يناير الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف العربي في اليمن.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة