التحالف يعترض مُسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XbaRe

أكّد أنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 22-06-2021 الساعة 19:54

ماذا أكّد التحالف؟

مليشيا الحوثي تتعمد استهداف المدنيين.

بم وصف ما تقوم به المليشيا؟

جرائم حرب.

أعلن تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية في اليمن اعتراض الدفاعات الجوية السعودية مُسيرة "درونز" مُفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط.

وذكر التحالف في بيان، يوم الثلاثاء، أن "الحوثيين يتعمدون استهداف المدنيين والمنشآت المدنية"، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

ونجح التحالف في اعتراض الطائرة المسيرة بالأجواء اليمنية وصد المحاولة العدائية، وفق البيان.

وأشار التحالف إلى أن "محاولات الحوثيين العدائية المتعمدة والممنهجة تمثل جرائم حرب"، مؤكداً أنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.

ويوم الأحد الماضي، قال التحالف في إحصاء محدث إن إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون وصل إلى 372 صاروخاً، إضافة إلى 659 طائرة مسيرة، فضلاً عن 75 زورقاً مفخخاً و205 ألغام بحرية.

وأشار إلى أن الحوثيين أطلقوا 96 ألفاً و292 مقذوفاً منذ بداية الأزمة اليمنية وحتى الآن، في حين بلغ إجمالي انتهاكات وقف إطلاق النار في الحديدة 30 ألفاً و527 حالة.

وكثف الحوثيون خلال الأشهر القليلة الماضية استهداف مناطق المملكة بالمسيَّرات والصواريخ الباليستية، وذلك على الرغم من التنديد الدولي والمطالبات المستمرة بوقف القتال.

ويعيش اليمن منذ سبع سنوات على وقع حرب مدمرة بين الحوثيين الذين يسيطرون منذ 2014 على غالبية الشمال اليمني، وضمنه العاصمة صنعاء من جهة، وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، المعترف بها دولياً والمدعومة من الرياض، من جهة أخرى.

وتأتي هذه الهجمات في وقت يسعى الوسطاء، وفي مقدمتهم سلطنة عُمان، لوقف القتال وإقناع الفرقاء بالجلوس إلى طاولة المفاوضات.

مكة المكرمة