التحالف يعترض صاروخاً باليستياً و4 طائرات مُسيرة حوثية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWn9wm

الصاروخ الباليستي استهدف مدينة جازان

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-07-2021 الساعة 08:40

ما هي المدينة التي استهدفها الصاروخ الباليستي؟

جازان.

هل سجلت إصابات نتيجة اعتراض الصواريخ؟

لم يعلن التحالف أي إصابات.

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، فجر اليوم الأحد، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي و4 طائرات مسيرة (مفخخة) أطلقتها جماعة الحوثي المتمردة باليمن باتجاه جازان جنوب السعودية.

وقال التحالف في بيان له: "تم تدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي، إلى جانب 4 طائرات مسيرة (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط".

وأضاف التحالف: "محاولات المليشيا العدائية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين تم صدها وتدميرها"، موضحاً أنه "يتخذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع مصادر التهديدات".

وتأتي هذه الهجمات بعد ساعات من هجمات مماثلة حيث أعلن التحالف العربي، مساء أمس السبت، اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي المتمردة باليمن باتجاه جنوب السعودية.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعَّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيَّرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

وتقول مليشيا الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف بقيادة المملكة للقوات الحكومية.

ومنذ مارس 2015، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المدعومين إيرانياً، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة