التحالف يعترض زورقين مفخخين للحوثيين جنوب البحر الأحمر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wx9MQN

يسيطر الحوثيون على عدة محافظات ذات كثافة سكانية عالية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 11-11-2020 الساعة 22:27

تمكنت القوات البحرية التابعة للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن من اعتراض زورقين حوثيين مفخخين جنوب البحر الأحمر.

ونقلت وكالة "واس"، مساء الأربعاء، عن التحالف العربي قوله: "تم اعتراض وتدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية، التابعة لإيران من محافظة الحديدة".

وفي وقت سابق من اليوم، هدد الحوثيون بخطوات تصعيدية جديدة ضد السعودية، مطالبين جميع الشركات الأجنبية في المملكة بالابتعاد عن المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية.

وقال المتحدث باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، في بيان، إنهم لن يترددوا في اتخاذ خطوات تصعيدية ضد السعودية خلال الأيام المقبلة؛ وذلك رداً على ما وصفه بـ"استمرار العدوان الظالم والحصار الغاشم والتصعيد العسكري المستمر، والإصرار على استمرار إغلاق المطارات والموانئ على بلدنا".

وأضاف سريع: "على ضوء ذلك فإننا نحذر كافة الشركات الأجنبية العاملة في السعودية وكذلك إخواننا من أبناء الحجاز ونجد والمقيمين فيها في كافة المناطق، بالابتعاد عن المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري؛ لأنها ستكون هدفاً مشروعاً من أهداف قواتنا العسكرية".

وللعام السادس، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ  مارس 2015، القوات الحكومية باليمن، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات ذات كثافة سكانية عالية، بينها العاصمة صنعاء.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيَّرة على مناطق سعودية، خلَّف بعضها خسائر بشرية ومادية، ويقول الحوثيون إن هذه الهجمات تأتي ردّاً على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

مكة المكرمة