"التحالف" يدمر 9 مسيرات وصواريخ باليستية استهدفت جازان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9p8AR

هجمات الحوثيين تكثفت منذ فبراير الماضي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 15-04-2021 الساعة 11:05
- متى تم اعتراض مسيرات الحوثيين وصواريخهم؟

مساء الأربعاء وصباح الخميس، وفق "التحالف".

- ماذا قال الحوثيون؟

زعموا تنفيذ عملية هجومية مشتركة بـ11 صاروخاً وطائرة مسيرة في جازان.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، فجر الخميس، اعتراض وتدمير 9 طائرات مسيرة وصواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه جنوبي المملكة.

وقال المتحدث باسم "التحالف"، تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي دمرت، مساء الأربعاء وصباح الخميس، 4 طائرات مسيرة مفخخة و5 صواريخ باليستية، مبيناً أن الهجمات نفذتها "مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، انطلاقاً من محافظة صعدة اليمنية تجاه مدينة جازان".

وأشار إلى أن الحوثيين حاولوا استهداف عدد من الأعيان المدنية والمحمية، ومنها جامعة جازان، حيث نتج عن الاعتراض والتدمير "تناثر شظايا الاعتراض في حرم الجامعة، ونشوب حريق محدود تمت السيطرة عليه دون خسائر.

ووصف محاولات الحوثيين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، بأنها "عدائية وعبثية لاستهداف المدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة"، مؤكداً أن التحالف يتخذ "كافة الإجراءات العملياتية لحمايتهم بتحييد وتدمير مصادر التهديد وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

بدوره قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن المليشيا نفذت "عملية هجومية مشتركة بـ11 صاروخاً وطائرة مسيرة" في جازان.

وأوضح أنه جرى استهداف شركة أرامكو وأهداف أخرى بـ7 صواريخ، زاعماً أنه نتج عن الإصابة التي وصفها بالدقيقة، اشتعال حرائق كبيرة في عملاق النفط السعودي.

وبين أنه تم استهداف "مخازن قواعد  منظومة "باتريوت" بـ4 مسيرات مفخخة"، في إطار ما قال إنه "رد على تصعيد العدوان واستمرار الحصار"، مهدداً بشن "عمليات أوسع وأكبر إذا استمر ذلك".

وفي 12 أبريل الجاري، قال الحوثيون إنهم نفذوا "عملية عسكرية كبرى في العمق السعودي، عبر 17 طائرة مسيرة وصاروخاً باليستياً"، طالت مناطق متفرقة من المملكة، منها جدة وجازان وخميس مشيط.

وللشهر الثالث توالياً يواصل الحوثيون شن هجمات شبه يومية بالمسيّرات والصواريخ الباليستية على مناطق سعودية متفرقة، يعلن التحالف اعتراضها وتدميرها بشكل مستمر.

ودخل اليمن عامه السابع في الحرب بين القوات الموالية للحكومة، المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة