"التحالف" يدمر موقعاً يستخدمه الحوثيون لإطلاق المسيّرات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmd8wv

الموقع يقع في محافظة الجوف اليمنية

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-09-2021 الساعة 17:00

وقت التحديث:

السبت، 25-09-2021 الساعة 21:30
- ما آخر الهجمات الحوثية التي أعلن التحالف اعتراضها؟

أعلن اعتراض مسيّرتين مفخختين وصاروخ باليستي.

- ما عدد الهجمات التي صدَّها التحالف خلال الأيام الثلاثة الأخيرة؟

8 مسيّرات وصاروخ باليستي منذ يوم الخميس.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء السبت، تدمير موقع عسكري بمحافظة الجوف اليمنية تستخدمه مليشيا الحوثيين في إطلاق المسيرات المفخخة صوب السعودية.

وقال "التحالف" في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس): إن "عملية الاستهداف شملت منصة الإطلاق وطائرات مسيّرة وعربات إسناد ومشغلين".

وقبل هذا الاستهداف، كشف التحالف العربي "تدميره صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيا الحوثية باتجاه مدينة نجران"، واصفاً إياها بـ"محاولات عدائية متعمدة وعبثية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف اعتراض وتدمير مسيّرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية، ليصبح مجموع ما تم اعتراضه 8 مسيّرات وصاروخاً باليستياً خلال 3 أيام.

واتهم التحالف الحوثيين المدعومين إيرانياً، بمواصلة استهداف المدنيين وممتلكاتهم، وتعهّد بالرد على هذه الاعتداءات.

واعترضت الدفاعات السعودية، أمس الجمعة، مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو أبها.

كما أعلن التحالف إسقاط 5 مسيّرات وصاروخ باليستي حوثية استهدفت خميس مشيط جنوبي المملكة يوم الخميس.

وتستهدف مليشيا الحوثيين بين حين وآخر، أراضي المملكة بصواريخ باليستية وطائرات مسيَّرة مفخخة، في حين يعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، إحباط هذه الهجمات.

ومنذ مارس 2015، تقود الرياض تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في مواجهة الحوثيين الذين سيطروا على معظم الشمال اليمني، وضمنه العاصمة صنعاء.

ويعيش اليمن على وقع حرب دامية أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وخلّفت أزمة إنسانية تقول الأمم المتحدة إنها "الأسوأ في العالم".

وتقود الأمم المتحدة جهوداً متواصلة لوقف القتال غير أن المليشيا اليمنية ترفض الجلوس على طاولة المفاوضات قبل إعلان التحالف وقف القتال من جانب واحد، وهو ما ترفضه الرياض.

مكة المكرمة