التحالف يدمر منصات لإطلاق الصواريخ مرتبطة بمطار صنعاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekVwxD

كثف التحالف غاراته على صنعاء مؤخراً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 29-11-2021 الساعة 08:41

أين تم تدمير منصات إطلاق الصواريخ؟

بقاعدة الديلمي العسكرية المرتبطة بمطار صنعاء.

وماذا قال التحالف عن استخدام المطار عسكرياً؟

إنها تستخدم مواقع ذات حصانة قانونية لتنفيذ هجمات عابرة للحدود.

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أمس الأحد، تدمير منصات لإطلاق الصواريخ البالستية تحت الأرض مرتبطة بمطار صنعاء.

وقال التحالف إنه استهدف مراكز ثقل لأهداف نوعية بقاعدة الديلمي العسكرية مرتبطة بمطار صنعاء، ومرافق لتجميع وتفخيخ الطائرات المسيّرة، حسبما أفادت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وأضاف: "مليشيا الحوثي تستخدم مواقع ذات حصانة قانونية لتنفيذ هجمات عابرة للحدود، وسنتخذ إجراءات قانونية لإسقاط الحصانة إذا لزم الأمر؛ لحماية المدنيين".

وتابع: إن "مطار صنعاء قاعدة عسكرية لخبراء الحرس الثوري وحزب الله الإرهابي".

وقال التحالف إن الضربات الجوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، وإن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأضاف أن الضربات استجابة فورية للتهديد وإطلاق المسيّرات من مطار صنعاء الدولي.

والسبت، أعلن التحالف أنه رصد تحركات ونشاطات عدائية لمليشيا الحوثي بمطار صنعاء الدولي، تمثلت في رصد طائرة مسيَّرة استطلاعية انطلقت من الداخل اليمني وعبر المطار.

وأشار التحالف العربي في بيانه، إلى أن استخدام مطار صنعاء كقاعدة عسكرية من قِبل مليشيا الحوثي يعد "انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني".

ويتزامن التصعيد العسكري الأخير مع احتدام المعارك التي تشهدها محافظة مأرب الغنية بالنفط، والتي يحاول الحوثيون الاستيلاء عليها منذ نحو عام.

ومنذ مارس 2015، ينفذ التحالف العربي عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية في اليمن، لمواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات عديدة، بينها العاصمة صنعاء.

مكة المكرمة