التحالف يدمر مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4MJ1N

يواصل الحوثيون استهداف السعودية بطائرات مسيرة (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 17-06-2021 الساعة 17:05

- ماذا قال التحالف عن المحاولات الحوثية المتكررة لاستهداف السعودية؟

أكد اتخاذه "الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية".

- ماذا قال الحوثيون؟

زعموا استهداف مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي بطائرتي "قاصف 2K".

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، اليوم الخميس، أن قواته اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه مناطق جنوبي المملكة.

وبحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء السعودية" قال التحالف إن الطائرة المفخخة التي أطلقتها مليشيا الحوثي كانت تستهدف منطقة خميس مشيط، في جنوبي السعودية، مشدداً على "إحباط كافة محاولات المليشيا الحوثية العدائية تجاه المدنيين والأعيان المدنية".

كما أكد التحالف اتخاذه "الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية".

من جهته زعم المتحدث الرسمي للحوثيين يحيى سريع، استهداف مليشيا الحوثي مطار أبها الدولي في منطقة عسير.

وقال عبر حسابه في "تويتر" إن سلاح الجو المسير التابع لهم تمكن من تنفيذ عملية هجومية، ظهر اليوم الخميس، على مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي بطائرتي "قاصف 2K".

وأكد سريع أن العملية أصابت هدفها بدقة عالية.

ويواصل الحوثيون المدعومون من إيران استهداف مناطق المملكة بالمسيرات والصواريخ الباليستية، وذلك على الرغم من التنديد الدولي والمطالبات المستمرة بوقف القتال.

ويعيش اليمن منذ سبع سنوات على وقع حرب مدمرة بين الحوثيين الذين يسيطرون منذ 2014 على غالبية الشمال اليمني، بما في ذلك العاصمة صنعاء من جهة، وبين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دولياً والمدعومة من الرياض، من جهة أخرى.

وتأتي هذه الهجمات في وقت يسعى فيه الوسطاء، وفي مقدمتهم سلطنة عمان، لوقف القتال وإقناع الفرقاء بالجلوس على طاولة المفاوضات.

ويوم السبت، قال وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، إن الوساطة العمانية حققت تقدماً على مسار وقف القتال، لكن مسؤولاً حوثياً قال، يوم الأحد، إن نجاح هذه الجهود مرهون بموقف دول العدوان (في إشارة إلى التحالف).

مكة المكرمة