التحالف يدمر في 10 أيام 16 مسيرة حوثية استهدفت السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WwDneb

يعتمد الحوثيون على الطائرات المسيرة في هجماتهم (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-09-2021 الساعة 20:49

- ما أبرز المناطق التي استهدفتها الطائرات المسيرة الحوثية؟

خميس مشيط جنوبي السعودية.

- ما الذي يؤكده التحالف؟

يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من المحاولات الحوثية العدائية.

ارتفع عدد الطائرات المسيرة التي أطلقتها مليشيا الحوثي اليمنية باتجاه السعودية ودمرها التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن، إلى 16 طائرة مسيرة خلال 10 أيام.

وقال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الخميس، إن دفاعاته الجوية دمرت طائرة "مسيرة" مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه منطقة خميس مشيط، جنوبي المملكة.

وأضاف التحالف: "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من المحاولات الحوثية العدائية".

وأمس الأربعاء، قال التحالف العربي إنه اعترض أربع طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه المملكة.

وأول من أمس الثلاثاء، أعلن التحالف اعتراض طائرتين مسيرتين مفخختين، حاولتا استهداف مطار أبها الدولي، مشيراً إلى وقوع إصابات بشرية وأضرار مادية.

والاثنين الماضي، قال التحالف العربي إنه تصدى لصاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة نجران جنوبي المملكة، وذلك بعد ساعات من إعلان تدمير ثلاث طائرات مسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط.

وفي 28 أغسطس الماضي، أعلن التحالف صد مسيّرة، بعد يومٍ من إسقاط طائرة مماثلة، وفي 26 أغسطس قال التحالف في بيانٍ، إنه أسقط طائرة مسيرة أيضاً، أطلقت تجاه ذات المدينة، فيما سبق أن اعترض ثلاث طائرات مسيرة أيضاً في الـ24 من الشهر ذاته.

واعتاد الحوثيون إعلان إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، مقابل تصريحات متكررة من التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية، بإحباط هذه الهجمات.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام، صراعاً مسلحاً بين قوات الحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية، ومليشيا الحوثي التي اجتاحت العاصمة صنعاء واستولت على السلطة بقوة السلاح، في سبتمبر 2014.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعَّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيَّرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

وتقول مليشيا الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف بقيادة المملكة للقوات الحكومية.

مكة المكرمة