"التحالف" يتصدى لهجوم حوثي جديد استهدف السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZeEoK9

كثف الحوثيون من هجماتهم ضد السعودية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-03-2021 الساعة 08:48
- ماذا كان يستهدف الهجوم؟

مدينة خميس مشيط.

- ما أبرز الهجمات الحوثية مؤخراً؟

استهداف ميناء رأس تنورة، ومنشأة نفطية في الظهران.

واصلت مليشيا الحوثي في اليمن شن هجمات على الأراضي السعودية، في حين يعلن تحالف دعم الشرعية صد تلك الهجمات.

وأعلن التحالف الذي تقوده المملكة، صباح الثلاثاء، اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي صوب خميس مشيط بجنوب السعودية.

ولم يصدر من جماعة الحوثي أي إعلان حول هذا الهجوم حتى لحظة كتابة الخبر.

وكثفت مليشيا الحوثي مؤخراً هجماتها على السعودية، كان أبرزها مساء الأحد الماضي، هجوم بطائرة مسيَّرة استهدف ميناء رأس تنورة، فيما تعرضت منشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو في مدينة الظهران شرقي السعودية لهجوم صاروخي.

وقالت وزارة الدفاع السعودية إن محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران "اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي".

في الجهة المقابلة أعلن الحوثيون تنفيذ "عملية هجومية واسعة ومشتركة في العمق السعودي" بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

وجاءت هذه الهجمات المكثفة عقب قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن، مطلع فبراير الماضي، وقف الدعم الأمريكي للحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن، وإلغاء قرار للرئيس السابق دونالد ترامب، يقضي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية المدعومة من "التحالف"، منذ مارس 2015، والحوثيين المدعومين إيرانياً، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة