"التحالف" في اليمن يعلن تدمير زورق مفخخ في البحر الأحمر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxPM7v

الحوثيون يسيطرون على الحديدة منذ 2014

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 31-08-2020 الساعة 09:30
- من أين أطلقت مليشيا الحوثيين الزورق المفخخ؟

من محافظة الحديدة اليمنية الساحلية.

- ما الاتهامات التي وجهها ناطق التحالف للحوثيين؟

اتخاذ الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، ليل الأحد – الاثنين، تدمير زورق ملغوم أطلقته المليشيا الحوثية من محافظة الحديدة في البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: "إن قوات التحالف البحرية رصدت، مساء الأحد، محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية للقيام بعمل عدائي وإرهابي جنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة الحديدة".

وأضاف المالكي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس": "تم تدمير الزورق المفخخ، والذي يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية".

وتابع: "المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني، وكذلك انتهاك لنصوص اتفاق استوكهولم لوقف إطلاق النار بالحديدة".

وأعلن التحالف، في وقت سابق من أمس الأحد، اعتراضه طائرة مسيرة ملغومة أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه مطار أبها الدولي السعودي.

ونتيجة لعملية الاعتراض والتدمير ذكر التحالف أن شظايا تساقطت على مطار أبها الدولي دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين بالمطار.

وكثفت مليشيا الحوثيين من هجماتها مؤخراً باتجاه السعودية بهجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014.

مكة المكرمة