التحالف بقيادة السعودية يعلن تدمير 4 طائرات حوثية مفخخة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqNJAv

التحالف أعلن تدمير 3 طائرات داخل الأجواء اليمنية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 03-07-2020 الساعة 17:17

- هل دمرت جميع الطائرات في الأجواء السعودية؟

التحالف أعلن أن 3 طائرات بدون طيار تم اعتراضها وتدميرها بالأجواء اليمن.

- هل تسببت الطائرات الحوثية بأي أضرار داخل السعودية؟

لم يعلن التحالف أي أضرار تسببت بها الطائرات بسبب إسقاطها.

أعلن تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة لجماعة "الحوثي" اليمنية أطلقتها تجاه المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، قوله: إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت، صباح اليوم، من اعتراض وتدمير عدد 4 طائرات بدون طيار (مفخخة)، أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة، منها 3 طائرات بدون طيار تم اعتراضها وتدميرها بالأجواء اليمنية".

وأوضح العقيد المالكي أن كفاءة القوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها كانت عالية؛ من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية.

وشدد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأمس الخميس، أعلن التحالف بدء عملية عسكرية "نوعية" ضد مليشيات "الحوثي" اليمنية؛ لمنع إطلاق صواريخ باليستية ضد السعودية.

وبحسب التحالف فقد استهدفت العملية "غرف عمليات ومواقع تستخدم لإطلاق الصواريخ والمسيرات، و"ورشاً لصناعة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية ومخازنها في صنعاء".

ومن حين لآخر يشن الحوثيون هجمات صاروخية، ويسيرون طائرات من دون طيار فوق القرى والمناطق المتاخمة للحد الجنوبي السعودي الذي يشهد عمليات عسكرية متواصلة.

وكان الحوثيون قد سيطروا على مؤسسات الدولة في صنعاء وطردوا الحكومة الشرعية، أواخر عام 2014، وسيطروا على أغلب المحافظات الشمالية، وزحفوا باتجاه عدن (جنوب).

وتدخل التحالف بقيادة السعودية، في مارس 2015، لكنه لم ينجح حتى الآن في إعادة الأمور إلى نصابها.

مكة المكرمة