التحالف العربي يجبر طائرة لـ"الصليب الأحمر" على الهبوط في جازان

الطائرة أقلعت من مطار صنعاء
الرابط المختصرhttp://cli.re/LZWp7Z

مقاتلات التحالف أجبرت طائرة الصليب الأحمر على الهبوط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 24-07-2018 الساعة 20:36

أجبرت قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن طائرة تابعة لـ"الصليب الأحمر"، أقلعت من صنعاء، على الهبوط في مطار جازان، جنوب غربي المملكة العربية السعودية. 

وقال الناطق باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إنه في تمام الساعة (13:00) من بعد ظهر الثلاثاء قامت إحدى الطائرات التابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي بتغيير مسارها الجوي، بعد إقلاعها من مطار صنعاء متجهة إلى جيبوتي.

وأوضح العقيد المالكي أن الطاقم الجوي المسؤول عن الطائرة غير المسار الجوي المحدد لها، وانحرف عن خط السير المخصص له في المجال الجوي، حيث تغير مسار الطائرة إلى الطيران فوق منطقة العمليات.

وأضاف المالكي أن قوات التحالف قامت بالتواصل مع الطائرة من خلال تردد الطوارئ العالمي، ولم يستجب الطاقم الجوي لنداءات التحالف.
وأشار إلى أنه تم إعطاء أوامر إرشادية لإبعاد الطائرة عن منطقة العمليات والاشتباكات دون جدوى، مفيداً أنه تم إجبارها على الهبوط في مطار الملك عبد الله الإقليمي بجازان، في الساعة (14:16).

وينفذ التحالف، بقيادة السعودية، منذ عام 2015، عمليات عسكرية في اليمن، دعماً للقوات الحكومية، في مواجهة مليشيا الحوثي المتهمة بتلقي دعم إيراني.

وخلفت الحرب المستمرة منذ أكثر من 3 سنوات أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية. 

مكة المكرمة