البيت الأبيض يتخذ إجراءات عالية لحماية ترامب من "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rqNnJv

الاختبارات أثبتت عدم إصابة ترامب بكورونا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 16-03-2020 الساعة 09:37

أعلن البيت الأبيض تطبيق إجراءات جديدة، ابتداء من اليوم الاثنين؛ لحماية الرئيس دونالد ترامب ونائبه مايك بنس وموظفيه من تفشي فيروس كورونا. 

تشمل الإجراءات الجديدة قياس درجة حرارة أي شخص يدخل إلى المبنى من زوار أو صحفيين، وتوسع مدى عمليات الاختبار التي بدأها البيت الأبيض يوم السبت لأي شخص يقترب من ترامب ونائبه مايك بنس، بحسب "أسوشييتد برس".

وقال جود دير، المتحدث باسم البيت الأبيض: "للحفاظ على مجمع البيت الأبيض بأكمله آمناً وصحياً، بدءاً من صباح يوم الاثنين، سيتم إجراء فحوصات درجة الحرارة على كل من يدخل حرم البيت الأبيض الذين هم على اتصال وثيق بالرئيس ونائبه طوال اليوم". 

وبدأ البيت الأبيض، يوم السبت، بقياس درجة حرارة الصحفيين الذين حضروا مؤتمراً إعلامياً لفيروس كورونا بقيادة ترامب وبنس.

وخلال المؤتمر، مُنعت مراسلة، كانت درجة حرارتها أعلى من 38 درجة من الدخول إلى غرفة الإحاطة. 

وكان ترامب أعلن، السبت، أنه أجرى الاختبار رداً على أسئلة في مؤتمر صحفي، يوم الجمعة. 

وقال طبيب البيت الأبيض، في وقت متأخر من يوم السبت، إن اختبار الفيروس كان سلبياً. ويعتبر ترامب (73 عاماً) في خطر بسبب عمره.

وتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، أمس الأحد، ثلاثة آلاف حالة، مع تحذيرات من تغير الحياة في أمريكا بالتزامن مع مواجهة تفشي المرض.

ومع التهديد بمزيد من الانتشار في الأفق فرض المسؤولون في جميع أنحاء البلاد قيوداً كبيرة للحد من انتشار الفيروس، وشجعت الحكومات المحلية السكان على البقاء في منازلهم وممارسة البعد الاجتماعي، وحظرت بعض الولايات، ومنها ولاية كاليفورنيا ونيويورك وواشنطن، التجمعات الكبيرة.

وظهر الفيروس الغامض بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، وكشفت بكين عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

وينتشر الفيروس اليوم في عديد من دول العالم، لكن أكثر الوفيات وحالات الإصابة الناجمة عنه موجودة بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

مكة المكرمة