البنتاغون يوجه تهمة التجسس لموظفة على علاقة بـ"حزب الله"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8Vb9j

اعتبرها مسؤول أمريكي عاراً على بلدها

Linkedin
whatsapp
الخميس، 05-03-2020 الساعة 09:46

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إنها وجهت إلى إحدى موظفاتها تهمة نقل معلومات سرية إلى مواطن أجنبي مرتبط بمليشيا "حزب الله" اللبناني.

وأضافت الوزارة الأمريكية، في بيان يوم الأربعاء، أن التهم وجهت إلى مريم طه تومسون متخصصة باللغويات في البنتاغون وسربت أصولاً أمريكية رئيسية، مضيفة أن المعلومات شملت أسماء حقيقية، ما عرض "حياة الأصول البشرية والأفراد العسكريين الأمريكيين لخطر شديد".

وفي 27 فبراير الماضي، ألقى ضباط مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) القبض على تومسون، البالغة من العمر 61 عاماً، وكانت تعيش في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا، داخل قاعدة عسكرية بالخارج، ومثلت للمرة الأولى أمام محكمة مقاطعة كولومبيا الجزائية يوم أمس الأربعاء.

وبعد تفتيش مكان إقامتها عُثر على مذكرة مكتوبة بخط اليد باللغة العربية مخبأة تحت مرتبة سريرها، وتحتوي على معلومات سرية نقلتها إلى "متآمر كانت على علاقة رومانسية معه".

من جهته، وصف جون ديمرز، مساعد وزير العدل لشؤون الأمن القومي، سلوك تومسون المزعوم بأنه "عار" لبلدها.

وأوضح ديمرز في بيان: "أثناء وجودها في منطقة حرب، يشتبه بأن المتهمة قدمت معلومات دفاعية قومية حساسة، تتضمن أسماء أفراد يساعدون الولايات المتحدة، إلى مواطن لبناني موجود في الخارج".

وأردف: "إذا ثبتت صحة ذلك فإن هذا السلوك يمثل وصمة عار، خاصة بالنسبة لشخص يعمل متعاقداً مع جيش الولايات المتحدة. ستتم المعاقبة على هذه الخيانة للبلد والزملاء".

وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران وما يرتبط بها من مليشيات ومسلحين في المنطقة العربية بالآونة الأخيرة، خصوصاً بعد اغتيال واشنطن للجنرال الإيراني قاسم سليماني مع مجموعة من قيادات الحشد الشعبي، بالعاصمة بغداد في يناير الماضي.

وردَّت طهران بقصف قاعدتي عين الأسد وحرير الأمريكيتين في العراق، وأسقطت عن طريق الخطأ طائرة مدنية أوكرانية كانت متجهة من طهران إلى كييف؛ وهو ما أدى إلى مقتل جميع ركابها.

مكة المكرمة