البنتاغون يعلق تدريب 303 سعوديين على خلفية حادثة فلوريدا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kZRDWQ

القرار جاء من أجل ضمان سلامة الطلاب المتدربين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 11-12-2019 الساعة 08:46

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مساء الثلاثاء، تعليق تدريب أكثر من 300 سعودي ضمن 3 قواعد جوية بولاية فلوريدا، على خلفية الحادثة التي وقعت بالولاية قبل أيام، وأسفرت عن مقتل 4 بينهم المهاجم، وهو الضابط السعودي محمد الشمراني.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن كلاي دوس، متحدث باسم البنتاغون، أن أنشطة التدريب ستبدأ من جديد هذا الأسبوع، وسيستأنف باقي الطلاب تدريبهم على الطيران، وفق ما نقل عنه المصدر ذاته.

وبحسب الوكالة، أوعز البنتاغون، مساء الاثنين، بمنع الطلاب السعوديين في 3 قواعد بفلوريدا، من الطيران لفترة غير محددة الزمن.

وقالت الوكالة إن قرار التعليق يشمل 140 طالباً سعودياً في قاعدة "بنساكولا" الجوية، التي وقعت فيها حادثة إطلاق النار، و35 في قاعدة "ويتينغ فيلد" المجاورة، فضلاً عن 128 آخرين في قاعدة "مايبورت".

وبحسب دوس، فإن القرار جاء من أجل ضمان سلامة الطلاب المتدربين الذين يتعافون من صدمة حادثة إطلاق النار، التي أودت بحياة ثلاثة من أفراد الجيش الأمريكي، وأصابت 8 أشخاص آخرين.

وفتح الملازم الثاني في سلاح الجو السعودي، محمد الشمراني، نار مسدسه داخل قاعة تدريب في قاعدة بنساكولا، ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى، قبل أن ترديه الشرطة.

تجدر الإشارة إلى أن قوات عسكرية من مختلف أنحاء العالم تشارك في تدريبات على الطيران في قاعدة البحرية الأمريكية في بنساكولا.

وفي منتصف نوفمبر الماضي، أفاد بيان صحفي للبحرية الأمريكية بأن 18 طياراً بحرياً وفردين من أطقم الطائرات من القوات البحرية السعودية كانوا يتدربون مع البحرية الأمريكية، بما يشمل مهمة في بنساكولا.

مكة المكرمة