البحرين و"إسرائيل" تتفقان على الاعتراف المتبادل بالتطعيم ضد كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekrdMR

سيعفى الأشخاص الحاصلون على التطعيم من الحجر

Linkedin
whatsapp
الخميس، 22-04-2021 الساعة 23:03

ما هي الاتفاقية البحرينية الإسرائيلية بشأن الاعتراف بالتطعيم؟

اتفاقية تنص على اعتراف كل طرف بشهادة التطعيم الصادرة عن الطرف الآخر، وتقديم كافة الامتيازات لحاملها.

ما هي المميزات التي ستترتب على هذه الاتفاقية؟

سيحظى الحاصل على شهادة تفيد بتلقيه اللقاح بكافة المزايا التي يقدمها الطرف الآخر على أراضيه.

اتفقت مملكة البحرين، اليوم الخميس، مع دولة الاحتلال الإسرائيلي على الاعتراف المتبادل بالتطعيم والجواز الأخضر، في اتفاقية تعتبر الأولى من نوعها بين الجانبين، كما أنها تمثل سابقة عالمية للاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم.

ووفق صحيفة "الأيام" المحلية فقد تم التوصل إلى هذه الاتفاقية بعد مباحثات جرت بين الطرفين خلال الأسابيع الأخيرة.

وجرت المباحثات برئاسة وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، ونظيره في حكومة الاحتلال غابي أشكنازي، فضلاً عن اتصالات بين السفارة الإسرائيلية في المنامة ووزارتي الخارجية والصحة لدى الجانبين.

ووفقًا للاتفاقية، سيتم إعفاء الأشخاص الحاصلين على التطعيم في كلا الجانبين ممن تلقوا تطعيماً معترفاً به في الجانب الآخر من الحجر الصحي.

وسيتمكن هؤلاء أيضاً من دخول الأماكن التي تتطلب "جواز سفر أخضر" في كلا الجانبين، وسوف يتم في المرحلة الثانية إجراء الترتيبات للأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح غير معترف به من قبل أحد الطرفين.

وسوف يتم تنفيذ عملية التعرف رقمياً، مما سيسهل بشكل كبير الدخول إلى كلا البلدين، وسوف تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز العلاقات السياحية والتجارية والاقتصادية بين البلدين.

والعام الماضي، وقعت البحرين اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال برعاية الولايات المتحدة، وهو الاتفاق الذي تلته مجموعة من الاتفاقيات المتنوعة في أكثر من مجال.

مكة المكرمة