البحرين: متمسكون بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b95xya

وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-05-2021 الساعة 15:00

إلى ماذا دعا وزير الخارجية البحريني؟

إلى تضافر الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

ما موقف المنامة من العدوان الإسرائيلي على غزة؟

أبدت دعم البحرين للشعب الفلسطيني.

أعرب وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، عن تمسك المملكة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، مشدداً على ضرورة وقف التصعيد الحالي في الأراضي الفلسطينية.

وأبدى الزياني، خلال اجتماع طارئ عقده افتراضياً، اليوم الأحد، وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، دعم البحرين للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أنه "يجب وقف الاعتداءات الإسرائيلية".

وأكد الزياني أن بلاده "تدعو إلى تضافر الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة الحساسة، التي عانت على مدى عقود من انعدام الأمن والاستقرار".

وتابع: "نتطلع إلى العمل على مسار موازٍ للشروع في مباحثات سياسية للوصول إلى حل سياسي يحقق الأمن والسلام العادل والدائم في المنطقة".

وشدد وزير الخارجية البحريني على أهمية "حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية".

ومنذ الاثنين الماضي، تشن "إسرائيل" عدواناً بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن عشرات الشهداء بينهم أطفال ونساء، إضافة لمئات الجرحى.

واليوم الأحد، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية استشهاد 181 فلسطينياً بينهم 52 طفلاً و31 امرأة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشهدت مدينة القدس المحتلة توتراً كبيراً، الأسبوع الماضي، خاصة حي الشيخ جراح، الذي تخطط "إسرائيل" لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.

مكة المكرمة