البحرين تهنئ الإمارات على اتفاق التطبيع مع "إسرائيل" وتصفه بالتاريخي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxXyDB

البحرين تتطلع إلى مواصلة الجهود للسلام

Linkedin
whatsapp
الخميس، 13-08-2020 الساعة 21:50

هنأت البحرين دولة الإمارات على اتفاقية السلام مع "إسرائيل"، وذلك في أول رد فعل خليجي على الاتفاق.

وحسبما ذكرت وكالة "بنا" الرسمية قال البيان: "تعرب مملكة البحرين عن بالغ التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وقيادتها الحكيمة على الإعلان مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل عن التوصل لاتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية، واتخاذ خطوات تعزز فرص التوصل إلى السلام في الشرق الأوسط".

وأضاف البيان: "تشيد المملكة بالجهود الدبلوماسية المخلصة التي بذلتها دولة الإمارات، مؤكدة بأن هذه الخطوة التاريخية ستسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة، مشيدة بالوقت ذاته بالجهود الكبيرة التي بذلتها الولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى هذا الاتفاق التاريخي، استمراراً لحرصها المتواصل نحو تعزيز وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في جميع انحاء العالم".

وختم البيان بالقول: إن "مملكة البحرين تتطلع إلى مواصلة الجهود للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأعلن البيت الأبيض، اليوم، إتمام اتفاق سلام بين دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما اعتبرته حركات المقاومة الفلسطينية دليلاً على المؤامرة الكبيرة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

وجرى الاتفاق عبر اتصال هاتفي جميع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بحسب ما ورد في بيان مشترك صدر عن الدول الثلاث.

وقال البيان إن الأطراف الثلاثة اتفقوا على "تطبيع كامل" للعلاقات بين الإمارات و"إسرائيل"، في حين قال الرئيس الأمريكي إن اتفاق اليوم سيصاغ في شكل اتفاقية خلال فترة قريبة.

مكة المكرمة