البحرين تتخذ إجراءً بخصوص رعاياها في العراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZYwwa2

البحرين تنسق مع الخارجية العراقية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-01-2020 الساعة 09:35

قالت الخطوط الجوية البحرينية إنها ستبدأ، اليوم الخميس، بتشغيل رحلاتها من مطار النجف الدولي، جنوبي العراق، إلى العاصمة المنامة، لنقل مسافريها الموجودين بالعراق على خلفية الأوضاع الأمنية الجارية فيه.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، نقلاً عن بيان لشركة طيران الخليج، الناقل الجوي الوطني لمملكة البحرين، أمس الأربعاء، أنه "ستبدأ عملية نقل المواطنين البحرينيين من العراق في الفترة من 16 ـ 21 يناير الجاري".

وأوضح البيان أنه "سيكون بإمكان المسافرين ممن لا يحملون تذاكر طيران الخليج، والذين سافروا إلى العراق براً أو مع شركات طيران أخرى، شراء تذاكر من مطار النجف الدولي على متن أي رحلة تابعة للشركة خلال الفترة المذكورة".

وقالت "طيران الخليج" إنها تعمل مع سفارة البحرين لدى العراق وقنصليتها في النجف، للتواصل مع مسافري طيران الخليج الراغبين في العودة إلى المملكة.

يشار إلى أنه في الخامس من يناير الجاري أعلنت الشركة أنها تعمل على تأمين رحلات إخلاء مواطنيها من العراق.

وقالت في بيان حينها إن العمل جار مع أجهزة الدولة المعنية، وعلى رأسها وزارة الخارجية ممثلة بسفارة المملكة في العراق للقيام بعملية الإخلاء.

ويأتي ذلك وسط توترات متصاعدة بين واشنطن وطهران في العراق، تفاقمت مؤخراً على خلفية اغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، وقادة آخرين، في غارة جوية أمريكية ببغداد في 3 يناير الجاري.

في المقابل ردت طهران على ذلك بقصف قاعدتين عسكريتين تستضيفان جنوداً أمريكيين في غربي وشمالي العراق، في 8 يناير الجاري، دون أي إصابات، كما تسببت بإسقاط طائرة أوكرانية في الأجواء الإيرانية قتل كل من فيها، اعترفت طهران أنها استهدفت بالخطأ.

مكة المكرمة