البحرية العُمانية تنقذ سفينة باكستانية قرب سواحل البلاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Mn5381

البحرية أنقذت سفينة باكستانية نهاية أكتوبر الماضي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 16-11-2020 الساعة 19:22

ما العطل الذي أصاب السفينة؟

عطل فني في محور الدوران ودفة القيادة.

إلى أين نُقلت السفينة؟

إلى شمالي ميناء السلطان قابوس بمحافظة مسقط.

أعلنت السلطات العُمانية، يوم الاثنين، أنها أنقذت سفينة خشبية باكستانية من نوع (اللنش) كانت تعبر في بحر عُمان، قبل أن تتعرض لعطل.

ونقلت وكالة الأنباء العُمانية عن "البحرية"، قولها إن السفينة الباكستانية تعرضت لعطل فني في محور الدوران ودفة القيادة، وقد جرَّت إحدى سفن أسطول البحرية السلطانية العمانية السفينةَ إلى موقع بحري آمن شمالي ميناء السلطان قابوس بمحافظة مسقط.

وفي 30 أكتوبر الماضي، أعلنت البحرية السلطانية إنقاذ سفينة من نوع "البوم" تحمل العلم الباكستاني، تعرَّضت لعطلٍ فني في المحركات على بعد 50 ميلاً بحرياً (92.6 كيلومتراً) شمال شرقي مدينة مسقط، بالتنسيق مع مركز الأمن البحري، ومركز البحث والإنقاذ بسلاح الجو السلطاني العماني.

وأشارت إلى أن الفرق الفنية التابعة لإحدى سفن أسطول البحرية السلطانية العمانية باشرت تقديم الدعم الفني اللازم للسفينة الباكستانية، وقدمت المواد التموينية الضرورية لطاقم السفينة، وبعد ذلك قُطرت السفينة إلى ميناء السلطان قابوس بمحافظة مسقط.

يُذكر أن سواحل سلطنة عمان تمتد على مسافة 3165 كيلومتراً، من مضيق هرمز في الشمال وحتى الحدود مع اليمن، وتطل بذلك على بحار ثلاثة هي: بحر العرب، وبحر عمان، والخليج العربي.

والبحرية العُمانية جزء من الجيش السلطاني العُماني، تأسست عام 1960، وتطورت خلال العقود الماضية، بشكل كبير، لتضم زوارق دوريات سريعة وأسطولاً عسكرياً بحرياً ضخماً، من ضمنها سفن مخصصة للشحن والإمداد بالأسلحة والذخيرة، والإنقاذ.

مكة المكرمة