الاحتلال يهدم 4 منازل لأسرى ويقتل فلسطينياً ويصيب نجله

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7XnV1d

الاحتلال يهدم منازل أسرى فلسطينيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-11-2019 الساعة 08:58

استشهد فلسطيني وأصيب نجله، فيما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة منازل جنوبي الضفة الغربية تعود لأسرى متهمين بقتل جندي إسرائيلي.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن مواطناً استشهد وأصيب نجله بجراح وصفت بالخطيرة، بعد أن صدمت سيارتهما آلية عسكرية إسرائيلية بمنطقة فرش الهوا بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، أمس الخميس.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية أن المواطن هو محمد نصار النواجعة، ونجله المصاب يدعى ثائر، وهما من بلدة "يطا" جنوب الخليل.

في السياق، ذكرت قناة "الجزيرة" أن قوات الاحتلال هدمت أربعة منازل في قرية بيت كاحل قرب الخليل تعود لعائلات الشقيقين أحمد وقاسم عصافرة وابن عمهما نصير عصافرة ويوسف زهور، الذين تتهمهم بقتل جندي في مجمع مستوطنات غوش عتصيون بين الخليل وبيت لحم قبل ثلاثة أشهر ونصف الشهر.

ودهمت قوات عسكرية كبيرة للاحتلال، ترافقها جرافات عسكرية، القرية، أمس الخميس، وحاصرت منازل العائلات الأربع، ومنعت أي أحد من الاقتراب منها، وباشرت هدمها، في حين اندلعت مواجهات في مناطق متفرقة من القرية بين المواطنين الغاضبين وجنود الاحتلال.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن بعض المحتجين أصيبوا، حيث استخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين.

 وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال أخطرت، أواسط الشهر الجاري، عائلات الأسرى الأربع بإخلاء منازلهم خلال 48 ساعة تمهيداً لهدمها.

مكة المكرمة